معلم معماري من مبنى جراج مسابقة تصميم جراج بارك تاور الجائزة الثانية ( 1 – 2 )

معلم معماري من مبنى جراج مسابقة تصميم جراج بارك تاور الجائزة الثانية ( 1 – 2 )

معلم معماري من مبنى جراج مسابقة تصميم جراج بارك تاور الجائزة الثانية ( 1 – 2 )

تنمو هونج كونج اقتصاديا بشكل كبير كما أن المدينة تحتاج إلي إظهار روحها العصرية من خلال التصميم المعماري لمبانيها ، كما تحتاج إلي تمايز معمارها عن المعماري الصيني في الواقع الأمر الذي يعزز إحساس السكان بالهوية الوطنية للجزيرة الصغيرة  ذات الأقتصاد المزدهر .

في هذا الإطار الغني بالمعاني إضافة بالتأكيد لأخذ كافة اشتراطات و شروط المسابقة التي طرحها المنظم في كراسة الشروط فقد اعتمد المصمم على إبراز هذه المعاني و تجسيدها في عمل معماري نال بمقتضاه الجائزة الثانية في المسابقة الدولية المطروحة من مؤسسة CA – AC . لتصميم بارك تاور في قلب مدينة هونج كونج .

حيث اعتمدت فكرة المشروع علي استخدام مفردة هندسية واحدة كعنصر تصميم سلاسي مع التحوير بشكل مستمر لخلق علامة مميزة للمدينة من خلال المشروع .

و بالتأكيد لم يغب عن المصمم كثرة المباني الشاهقة التي تجاور الموقع و التي تم الكثير منها بتوقيع العديد من أشهر معماري العالم و هو ما يمثل تحديا يجب التنبه له .

اهداف التصميم

1 – التأكيد من خلال التصميم علي البعد الاقتصادي لهونج كونج لمدينة مزدهرة .

2 – التأكيد علي الهوية المحلية المغايرة للمعمار الصيني كمدخل لتأكيد الشخصية الوطنية للجزيرة التي تسعي إلي الاستقلال من خلال تقديم نموذج اقتصادي و عمراني ناجح و مختلف .

3 – تغيير الصورة الذهنية لمباني الجراجات و الانطباعات السيئة التي تتركها مثل هذه المباني عادة في نفوس المستخدمين الأمر الذي يتطلب نوعاً مبهراً من التصميم .

4 – ركز المصمم بقوة علي العمل بوحدة هندسية رئيسية ” المربع ” لتحقيق التميز التصميمي للمشروع مقابل المباني المجاورة و التي يميزها الشكل الدائري غالباً .

m2pack.biz