معلومات عامة عن ماليزيا

معلومات عامة عن ماليزيا

معلومات عامة عن ماليزيا

المعالم التاريخية والأثرية والسياحية: المتحف القومي الذي يقع جغرافيًا في مدينة كوالالمبور العاصمة، وقد شُيّد في عام 1963 للميلاد بهدف أن يكون مجمعًا للموروثات الثقافية التقليدية التي تختص في ماليزيا، ويمتلك العديد من الأقسام؛ قسمًا للألات الموسيقية، وقسمًا بلطبيعة، وقسمًا للثقافة، وقسمًا للعملات المعدنية، وقسمًا للتاريخ.
حديقة الطيور كوالالمبور التي تمتاز بأنّها أجمل الحدائق المختصة بالطيور على مستوى العالم.
مبنى سلطان عبد الصمد البالغ ارتفاعه 130 مترًا، وقد صمم على الطراز العربي البربري والبريطاني الكلاسيكي على يد المعماري نورمان وبيدويل.
معبد بوذا بينانج الذي شيد في عام 1890 للميلاد، ويقع جغرافيًا في ضواحي مدينة جورج تاون تحديدًا في جزيرة بينانق.
مزرعة تماسيح لنكاويالتي تمتلك ما يزيد عن 1000 تمساح، وتقع جغرافيًا في منطقه لو بانك باداك تيلك داتاي.
ساحل باتو فرنجي الذي يمتاز بأنه أشهر السواحل الماليزية الخاصة بالسياح، ويقع جغرافيًا في جزيرة بينانق.
برج الساعة المصمم من الألماس، وقد شيد على الطراز المغربي، وينسب إلى الملكة فكتوريا.
مسجد السلطان صلاح الدين الذي يمتاز بأنه من أكبر المساجد التي شُيّدت على أرض ماليزيا، ويضم منارة ترتفع عن مستوى الأرض تقريبًا 143 مترًا، ويحتوي قبة الضخمة.
معالم أخرى، مثل: حديقة الزهور، ومصنع الألماس الواقع بالقرب من مطار بينانق في جزيرة بينانق، والمتحف الإسلامي كوالالمبور، وجزيرة بيزار التي تعدّ واحدة من أكبر 8 جزر تقع في مياه مضيق ملاكا، أبراج كوالالمبور، ومرتفعات جنتنج هايلاند التي تتسم بالبرودة، ومنتجع افاموسا.
مقتطفات متنوعة: عدد سكان ماليزيا بلغ 31.62 مليون نسمة وذلك حسب إجصائيات العام 2017 ميلادي.
أعلى قمة في ماليزيا جبل كينابالو الذي يبلغ ارتفاعه 4096 مترًا عن مستوى سطح البحر.
السلطة التشريعية في ماليزيا تقع بيد برلمان ماليزيا.
الانتماءات والعضوية: تنتمي ماليزيا لعدد وفير من المنظمات والمؤسسات الدولية، مثل: منظمة التجارة العالمية، والأمم المتحدة، والبنك الدولي للإنشاء والتعمير، وأسيان، ومنتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ، ودول الكومنولث، ومؤسسة التنمية الدولية، ووكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف، ويونسكو، والمنظمة الهيدروغرافية الدولية، ومنظمة التعاون الإسلامي، وبنك التنمية الآسيوي، ومؤسسة التمويل الدولية، والمركز الدولي لتسوية المنازعات الاستشارية، ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية.

m2pack.biz