معلومات عن حمام شقلباظ

معلومات عن حمام شقلباظ

معلومات عن حمام شقلباظ

حمام شقلباظ نوعه شرقي ويتواجد منه النوع التركي، له عدة ألوان مختلفة، و أيضاً له القدرة على عمل بعض الحركات البهلوانية و الشقلباظية في الهواء و على الأرض و لهذا السبب تمت تسميته بالشقلباظ لأنه يستطيع تغيير أوضاع جسمه بطرق بهلوانية أثناء عملية الطيران و أيضا لديه قدرة كببرة على الطيران و الوصول لمسافات شاهقة.
معلومات عن حمام شقلباظ
يوجد عدة ألوان مختلفة لحمام الشقلباظ مبهرة و جميلة و ملفتة للنظر بشكل كبير جداً و يظهر جمال لونها مع تناسق الشكل الخارجي لها مع احتفاظه في مناطق الصدر و الرأس باللون الأبيض و هذه الألوان هي:
اللون الأبيض.
اللون الفضي.
اللون الأزرق.
اللون الرمادي.
اللون السماوي.
موطن و أصول حمام الشقلباظ
الشقلباظ الشرقي: يُعد أصل الشقلباظ الشرقي من دول آسيا الوسطى و دولة العراق و دولة تركيا و أيضاً دولة كردستان و من مميزات هذا النوع من الطيور ازدياد واضح في أعداد الريش على الذيل فقد يصل عدد ريشات الذيل إلى ثمانية عشر ريشة كحد أقصى.
الشقلباظ التركي: من خلال أسمه يُعرف موطنه إذ يعيش فقط في تركيا و يُعدّ أفضل كنوع و حركات بهلوانية و أستعراضية و أيضا بالشكل الخارجي من الشقلباظ الشرقي.
مواصفات شكل حمام الشقلباظ
– الرأس: حجم الراس صغير، و جبهة هذا النوع مرتفعة، و أيضا رأسه من الخلف يأتي على شكل منحدر.
المنقار: منقاره رفيع و متوسط الطول.
العيون و الجفون: عيونها مستديرة الشكل و لونها بيضاء و جفونها رقيقة جداً.
الجسم: جسمها حجمه صغير نسبياً و طولة قصير.
الأرجل: تتغطى أرجلها بريش طويل لا ينقص عن اربعة عشر ريشة ولا يتعدى عن الثمانية عشر ريشة.
أسعار حمام الشقلباظ: تبدأ أسعار هذا النوع من الحمام من خمسون جنية مصري إلى ثلاثمائة جنية مصري حسب قدرة الحمامة على القيام بالحركات البهلوانية و الشقلباظية في الهواء أو على الأرض فكلما كانت مُتقِنة لحركاتها و بهلوانيتها كلما كانت أغلى، و الأنواع الأكثر مبيعاً من حمام الشقلباظ هي:
الشقلباظ الأبيض: يبدأ سعره من خمسون جنية مصري.
الشقلباظ الأسود: سعره يبدأ من خمسون جنية مصري.
الشقلباظ الأكول: يبدأ سعره من ستون جنية مصري.
الشقلباظ التركي: سعره يبدأ من سبعون جنية مصري.

m2pack.biz