معلومات عن سطح القمر

معلومات عن سطح القمر

معلومات عن سطح القمر

يُعرف القمر على أنه الجرم السماوي الوحيد الذي استطاع البشر الهبوط عليه بأقدامهم، فقد استطاع برنامج أبولو التابع لوكالة ناسا الأمريكية من تحقيق البعثات البشرية للقمر، فقد كانت أول بعثة مدارية يُحققها هذا البرنامج هي بعثة أبولو 8 وكانت في عام ألف وتسعمائة وثمانية وستين، ومن ثم تلتها ست رحلات وقعت بين عامي ألف وتسعمائة وتسعة وستين وعام ألف وتسعمائة واثنين وسبعين، فقد يظن العديد من البشر بأنهم يَمتلكون الكثير من المعلومات عن القمر وسطحه، وفي هذا المقال ستم عرض معلومات عن سطح القمر.
معلومات عن سطح القمر
يَعتقد الكثير من الناس بأنهم يَعرفون العديد من المعلومات عن سطح القمر، ولكن هناك الكثير من هذه المعلومات لا يعلمها إلا القليل، وفيما يأتي بيان لتلك المعلومات:
يُعادل اليوم الواحد على سطح هذا الجرم السماوي 29.5 يوم أرضي.
يوجد أكثر من أربعمائة شجرة مزروعة على سطح الكرة الأرضية قد تم جلبها من على سطح القمر بعد أن جُلبت تُربة القمر للأرض وتم اكتشاف بذور تلك الأشجار بداخلها ومن ثم زراعتها.
أول من سبق الإنسان للوصول للقمر هي السلاحف فقد تم إرسالها هناك قبل إرسال البشر بكثير من أجل إجراء الاختبارات عليها.
يُشبه القمر البيضة لحد كبير جدًا على عكس شكله الكروي الذي يَراه الجميع من الناس وهو بدر.
يُعادل وزن الفرد على سطح كوكب القمر ستة عشر بالمائة من وزنة على سطح الكرة الأرضية.
يحدث على بضعة كيلومترات من تحت سطح القمر مجموعة من الزلازل الصغيرة التي تَنتج بسبب التدافع الحاصل بين قوة الطرد المركزي الخاصة بدوران القمر وبين قوة جذب الأرض.
يَعتقد الكثير من العلماء بأن قلب القمر مُنصهر بشكل تام كما هو الحال بقلب الأرض ولكن بشكل أصغر بكثير من قلب الأرض.
يَبتعد القمر عن الأرض كل سنة مقدار يصل لغاية 3.8 سنتي متر، فقد تبين أن القمر عندما تكون كان يبعد عن الأرض بمقدار 22350 كيلو متر أما الآن فهو يبعد عن الأرض بمقدار 450000 كيلو متر.
الحياة بلا قمر
تَخيل لو لم يَكن هناك قمر أبدًا بالطبع سَتُصبح الحياة أصعب مُقارنة مع ما هي عليه الآن، وفيما يأتي سيتم عرض بعض الحقائق عن القمر إن لم يكن موجودًا أبدًا:
سَيصبح اليوم الواحد على الكرة الأرضية مُدته ست ساعات فقط بدلًا من أربعة وعشرين ساعة.
سَتُصبح الليالي ذات سواد ناصح ولن يَستطع أحد الخروج في الليل.
سَتكون مُعدلات كل من المد والجزر ضئيلة جدًا مُقارنة بالتي هي عليه حاليًا.

m2pack.biz