معلومات قد لا تعرفها عن الأحلام

معلومات قد لا تعرفها عن الأحلام

معلومات قد لا تعرفها عن الأحلام

نستعرض معكم فيما يلي معلومات مهمة وغريبة عن الأحلام:[٥]
الجميع يحلم: الأحلام تأتي إلى جميع الأشخاص بغض النظر عن العمر، إذ أن الكبار والصغار وحتى الأطفال يحلمون كل ليلة تقريبًا، وأفادت عدة دراسات أن كل شخص يحلم يومًا ما بين 5-20 دقيقة.
الحالم ينسى معظم أحلامه: التغييرات التي تحدث في المخ أثناء النوم غير مدعومة بخاصيتي معالجة المعلومات وتخزينها من أجل تكوين الذاكرة، إذ أن ما يقارب 95% من جميع الأحلام التي نحلمها تُنسى بسرعة بعد وقت قصير من اليقظة.
ليست كل الأحلام ملونة: على الرغم من أن الأحلام التي تراودنا أثناء نومنا نشاهدها بالألوان، إلا أنه توجد مجموعة صغيرة من الأشخاص يقولون أنهم يحلمون بالأبيض والأسود.
الرجال يحلمون بشكل مختلف عن النساء: وجد عدد من الباحثين بعض الاختلافات بين الرجال والنساء عندما يتعلق الأمر بالأشياء التي يحلمون بها، وفي العديد من الدراسات تبين أن الرجال يحلمون بالأسلحة أكثر من النساء، بينما تحلم النساء بالملابس أكثر من الرجال.
ربما تحلم الحيوانات: يعتقد الكثير منا أن الحيوانات لا تحلم، أو أنه رفع الكلب لذيله أو يحرك ساقيه أثناء نومه فإنه يكون في حلم، ومع أن هذا الأمر غير مؤكد بعد إلا أنه من المحتمل أن تكون الحيوانات تحلم بالفعل.
العواطف السلبية هي الأكثر شيوعًا في الأحلام: على مدى أكثر من 40 عامًا جمع الباحث الدكتور كالفن إس هال أكثر من 50,000 حلم من طلاب الجامعات، وبعد تحليلهم تبين أن المشاعر والعواطف الأكثر شيوعًا في الأحلام هي القلق والمشاعر السلبية.
المكفوفين قد يرون الأحلام: أجريت دراسة على مجموعة من الأشخاص المكفوفين، واكتشف الباحثون أنهم ربما يرون صورًا في أحلامهم، خاصة أن حركة أعينهم كانت تدل على أنها مرتبطة بتذكر الحلم المرئي.
أنت مشلول أثناء الحلم: خلال نوم الانسان تكون الخلايا العصبية في جسمه غير نشطة، ويكون هنالك شلل في العضلات الإرادية في ظاهرة تعرف علميًا باسم REM atonia، وفي هذه الحالة التي تعرف باسم “شلل النوم” يكون الجسد غير قادر على الحركة، وربما يستمر هذا الشلل في بعض الأحيان لمدة 10 دقائق بعد اليقظة، وهذا الأمر طبيعي حسب قول الخبراء.
الأحلام مشتركة عند كل البشر: بالرغم من أن الأحلام التي تراود الشخص وهو نائم مرتبطة بالحياة اليومية ومن التجارب الشخصية، إلا أن عددًا من الباحثين وجدوا أن أغلب الأحلام تكون مشتركة مع جميع الأشخاص حول العالم، ومن هذه الأحلام هي المطاردة أو التعرض لهجوم أو السقوط أو الشعور بالتجمد وعدم القدرة على الحركة أو الوصول متأخراً، بالإضافة إلى أحلام الطيران.

m2pack.biz