معلومات مفصلة عن القط البنغالى – تاريخ القط البنغالى

معلومات مفصلة عن القط البنغالى – تاريخ القط البنغالى

معلومات مفصلة عن القط البنغالى - تاريخ القط البنغالى

سلالة القط البنغالي تعتبر من السلالات الفريدة والمميز، وهي نتاج لهجين تزاوج قط النمر الأسيوي، مع القطط المنزلية، وكانت البداية الفعلية لظهور هه السلالة في عام 1970 م، وكان أول من ابتكر هذا النوع من القطط عن طريق التهجين هو العالم جان سودن وزوجته، وهما أحد علماء الحيوانات والتهجين، حيث قاموا بتهجين هذه السلالة ، ومن هذه اللحظة بدأت هذه السلالة في الانتشار، حيث قام العالم بربية القطط التي نتجت من هذه السلالة وتحويلها لقطط أليفة، ومن هنا كانت الزيادة والانتشار.
وفي البداية كان القط البنغالي من أغلى أنواع سلالات القطط، حيث كان يقوم اللصوص باختطاف القطط من أصحابها من أجل المساومة عليها والحصول على العديد من الأموال، فقد كان يصل سعر القط الواحد في عام 1998 إلى 40 ألف دولار، وكان يعتبر هذا السعر من الأسعار الخرافية بالنسبة لقط، ومع مرور الوقت وانتشار السلالة بداء سعر القط البنغالي في الانخفاض حتى أصبح سعر في متناول الجميع.
وكان الهدف من عملية التهجين للقط البنغالي، هو الحصول على قط أليف تستطيع الناس تربيته في المنازل، وفي نفس الوقت يظل محتفظ بالشكل والملامح البرية الجميلة التي تجذب الأنظار لها.
لكن من الأمور الغريبة في عملية تهجين القطن البنغالي أن كل الذكور التي تنتج من هذا التهجين تعاني من العقم، وبالتالي لا يمكن تزويج الإناث لهذه الذكور، لكن تمكنت الإناث من التزاوج مع السلالات الأخرى، ولكن مع مراعاة أن تكون السلالة مناسبة لهذا القط، وكان أفضل اختيار كبديل لذكور القط البنغالي للتزاوج مع النساء هي سلالات القطط الحبشية النقية، مثل قط الماو وقط البورمية.
كانت الأجيال الثلاثة الأولى الناتجة من عملية التهجين، تحمل العديد من الصفات البرية الشرسة، ولكن بعد ذلك بدءًا من الجيل الرابع لهذا النسل بدأت الصفات البرية في التخلي عن هذا القط، وأصبح من القطط المناسبة للعيش في المنزل، وهذا ما عمل علية العالم جان سودن وزوجته، في تحويل هذا القط البري إلى قط ودود وأليف.
ومع ذلك هناك العديد من الجمعيات المسؤولة عن القطط ترفض تسجل القط البنغالي ضمن قائمة القطط الأليفة وتعتبره من القطط البريةى المتوحشة.

m2pack.biz