معلومات يجب معرفتها قبل تغيير لون صبغة الشعر

معلومات يجب معرفتها قبل تغيير لون صبغة الشعر
معلومات يجب معرفتها قبل تغيير لون صبغة الشعر

معلومات يجب معرفتها قبل تغيير لون صبغة الشعر

تغيير لون الشعر أوّل الأمور التي تلجأ لها المرأة عند شعورها بالملل من إطلالتها، على الرغم من معرفتها بالمخاطر التي تنتج عن الصبغ المتكرّر للشعر، فالصبغة تكاد تكون السبّب الرئيسيّ لتلف الشعر، ولكنّها في بعض الحالات هي الحلّ الأوحد للتخلّص من الشعيرات البيضاء التي تغزو الشعر ولا مفرّ منها، ولأنّها كذلك، لا بدّ من الإلمام ببعض الأمور التي تخفّف من ضررها على الشعر:

1-أكثر الأخطاء شيوعاً قبل تلوين الشعر، غسله، ظنّاً أنّ الأوساخ الناتجة عن المستحضرات والأتربة تعيق مهامّ الصبغة، إلّا أنّ هذا الاعتقاد خاطىء. لحماية فروة الرأس من المواد الكيميائيّة الموجودة في الصبغة لا بدّ من غسل الشعر قبل 48 ساعة من تلوينه أو على الأقلّ قبل 24 ساعة كي يتسنّى لفروة الرأس الوقت لإفراز كميّة من زيوتها الطبيعيّة التي تشكّل حاجزاً تحمي الجلد من التأثير السلبيّ للموادّ التي تحتويها الصبغة ومن الحساسيّة.

اقرئي أيضًا : افضل زيت لتطويل الشعر بسرعة فائقة.. اصنعيه بنفسك!

2-أيّاً كان نوع الصبغة وحتى العالي الجودة منها، يجب ترطيب الشعر بقناع قويّ قبل استخدامها، فهذا من شأنه أن يقلّل من نسبة جفاف الشعر بعد صبغه ويساهم أيضاً في امتصاص اللّون على نحو أفضل.

3-من الأخطاء أيضاً، الإسراع إلى تجفيف الشعر بالسيشوار أو المكواة للتأكّد من اللّون، بل يجب ترك الشعر ليجفّ طبيعيّاً.

صبغة الشعر

4-صبغ الشعر الداكن وللمرّة الأولى يحتاج إلى تغيير بشكل تدريجيّ وفق خبراء العناية بالشعر من خلال البدء بخصلات الـ Hightlight أوّلاً.

اقرئي أيضًا : وصفة طبيعية لفرد الشعر المجعد

5-بعد صبغ الشعر، يجب تغيير المستحضرات المعتادة واستبدالها بأنواع مخصّصة للشعر المصبوغ.

m2pack.biz