مغامر بريطانيٌّ يعتزم القفز الحرَّ من ارتفاع 42 ألف قدم

مغامر بريطانيٌّ يعتزم القفز الحرَّ من ارتفاع 42 ألف قدم

مغامر بريطانيٌّ يعتزم القفز الحرَّ من ارتفاع 42 ألف قدم

روح المغامرة قد تدفع المغامرين إلى تخطِّي الصِّعاب وتحطيم الأرقام القياسيَّة السَّابقة، فنجد بعضهم يتسلَّقون أعلى القمم، وآخرين يقفزون من أعلاها، ومنهم: مغامر بريطاني، حيث أنَّه يطمح إلى تحطيم أربعة أرقام قياسيَّة دفعة واحدة بالقفز الحرِّ من ارتفاع 42 ألف قدم.
وسيقفز فريزر كورسان “42 عاماً” مرتدياً ما يعرف باسم “البذلة المجنَّحة”؛ لأنَّها مزوَّدة “بأجنحة” بين الأطراف لتوليد قوَّة رفع إضافيَّة، والسَّماح لمن يرتديها بالانزلاق على الهواء أثناء الهبوط، وسينفذ قفزتين مرتدياً “البذلة المجنَّحة” في إطار سعيه لتحطيم أرقام قياسيَّة، من بينها: القفز من أعلى ارتفاع بهذه البذلة.
وقال فريزر المهندس السابق في مجال سلامة الطيران: سأهبط بسرعة تقترب من سرعة سيارة “فيراري إف50″، أي نحو 250 ميلاً في السَّاعة، وذلك وفقاً للوكالات الإخباريَّة.
وسينفذ كورسان القفزتين في الولايات المتحدة وكندا، إذ سيقفز من منطاد يعمل بالهواء الساخن من ارتفاع نحو 42 ألف قدم “12800متر”، ليحطِّم بذلك الرَّقم القياسي السَّابق، وهو 37 ألف قدم.
وقال كورسان: ستكون الطَّائرات التجاريَّة أسفلنا عندما نخرج؛ لأنَّ أقصى ارتفاع لها هو 37 ألف قدم، وسنرتفع لأكثر منها بنحو خمسة آلاف قدم، وسنرتفع عن قمَّة جبل إيفرست بما يصل إلى 12 ألف قدم.
ويعتزم كورسان تنفيذ القفزتين يومي 22 و29 مايو وفق ظروف الطَّقس وصفاء السَّماء.
وتستهدف القفزتان جمع المال لجمعيَّة “آرمد فورسيز تشاريتي” البريطانيَّة الخيريَّة، التي تساعد المحاربين القدامى.

m2pack.biz