مغنية أوبرا تدفع 35 مليون جنيه إسترليني للسفر والغناء في الفضاء

مغنية أوبرا تدفع 35 مليون جنيه إسترليني للسفر والغناء في الفضاء

مغنية أوبرا تدفع 35 مليون جنيه إسترليني للسفر والغناء في الفضاء

حلم السفر إلى الفضاء أصبح حقيقة تستقطب العديد ممن يأملون إيجاد حياة أخرى خارج كوكب الأرض لنشر آمالهم وأحلامهم في عالم جديد خاص بهم، وهو ما تسعى إليه مغنية الأوبرا سارة برايتمان البالغة “54 عاماً”، حيث تستعد لأداء عرض جديد وفريد من نوعه من خلال إقامة حفل على الهواء مباشرة من الفضاء الخارجي.
وستنطلق برايتمان بعد مشوارها الفني الناجح في المجال الموسيقي إلى الفضاء ضمن طاقم مكون من ثلاثة أشخاص لمحطة الفضاء الدولية داخل مركبة فضائية من طراز “سويوز” تنطلق من قاعدة “بايكونور” في كازاخستان في الأول من أيلول، وستقضي عشرة أيام داخل المحطة الفضائية الدولية التي تدور حول الأرض، لتكون بذلك ثامن سائح بالفضاء وأول مغنية محترفة تسافر بعيداً عن كوكب الأرض.
وذكرت برايتمان يوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي خاص بالرحلة أن هذا الأمر كان يراودها منذ وقت طويل، مضيفة: “أنا متشوقة للغاية، وأحياناً أكاد لا أصدق الأمر، لكنني استكشفت كل الأمور التي لم أعرفها عن نفسي، واستلهمت فكرة السفر للفضاء عندما شاهدت أول هبوط للإنسان فوق سطح القمر في التلفزيون عام 1969، وفقاً ل”رويترز”.
وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن برايتمان دفعت 35 مليون جنيه إسترليني، أي ما يقارب 53 مليون دولار، مقابل هذه الرحلة، مشيرة إلى أن من غير الممكن أن تفصح بنفسها عن المبلغ لأسباب تتعلق بالعقد الموقع بهذا الشأن.
وأجريت اختبارات لمدى أهلية المغنية البريطانية للرحلة في مركز “ستار سيتي” خارج العاصمة الروسية موسكو في يوليو 2012، وتخضع منذ ذلك الحين لنظام تدريب قاس، وتعتزم تقديم أغنية من محطة الفضاء الدولية مصحوبة بفريق “أوركسترا” يعزف من الأرض، لكن لم يتم اختيار الأغنية المرتقبة بعد.
وعن ما ستقدمه من غناء في رحلتها الفضائية قالت سارة: “أحاول إيجاد قطعة موسيقية جميلة تحمل رسالة بسيطة ولا تكون معقدة في الغناء، كما أنني لا أريد أن أعد بالكثير بسبب التعقيدات المتعلقة بهذه المسألة”.
يشار إلى أن رائد الفضاء الكندي كريس هادفيلد سجل عدداً من الأغاني أثناء وجوده في الفضاء، ومن بينها: أغنية “سبيس اوديتي Space Oddity” للبريطاني ديفيد بوي، والتي شاهدها الملايين على الأرض، لكن برايتمان ستكون أول مغنية محترفة تسجل أغنيتها في الفضاء.

m2pack.biz