مفتشو العمل يراعون الأعراف في مسألة كشف الوجه

مفتشو العمل يراعون الأعراف في مسألة كشف الوجه

مفتشو العمل يراعون الأعراف في مسألة كشف الوجه

مازالت مسألة كشف الوجه للمرأة تثير جدلاً في المجتمع، ومدى تقبلها يختلف من منطقةٍ لأخرى.
وكان القرار الصادر من وزارة العمل حول معاقبة الموظفة غير الملتزمة بضوابط الحجاب أثناء ساعات العمل داخل المنشأة بغرامة قدرها ألف ريال قد أثار جدلا بين العاملات والمفتشين، خصوصاً أن مسألة كشف الوجه تختلف من منطقة لأخرى بحسب الأعراف والتقاليد.
ووضح مصدر مسؤول في الوزارة بحسب “عكاظ” أن مفتشو الوزارة في مكاتب العمل لديهم تعليمات بأن الحجاب الشرعي يعني بأن لا تكون الموظفة بلبس غير لائق، أو بكامل زينتها، والعرف العام يحدد وضع المرأة التي أتت للعمل.
وعن العقوبة فوضح بأنها لا تطال سوى الموظفة التي يظهر عليها غير الالتزام في ما يخص اللباس وغيره، وصاحب العمل مسؤول عن مراقبة الموظفات لديه وإبلاغهن بأنظمة الوزارة في ما يخص اللباس والزينة وقت العمل، وكتابتها في مكان بارز داخل المنشأة، كما أنه ملزم بتوفير بيئة عمل مناسبة للمرأة تراعي خصوصيتها، وتتوفر فيها الضوابط الشرعية، وبيّن أنه لم يتم رصد حالات تذكر حول الحجاب الشرعي أو تغريم أي موظفة.
ووضحت “غادة عمر” – موظفة بعيادة – ل “سيدتي” أنه من بعد إصدار القرار من وزارة العمل لم يتعرضوا لأي اعتراض فيما يخص حجابهم، وطاقم العمل مابين كاشفات للوجه وملثمات، ولم يأتيهم إلى الآن أي موظف من الوزارة.

m2pack.biz