مفرش سرير من مقاطعة أيروتسو 3 – 4

مفرش سرير من مقاطعة أيروتسو 3 - 4
مفرش سرير من مقاطعة أيروتسو 3 – 4

مفرش سرير من مقاطعة أيروتسو 3 – 4

السطر الثاني:

اشتغلي غرزة عمود، غرزة سلسلة كرري ما بين العلامتين 16 مرة، ثم كرري ذلك أيضاً 14 مرة، على أن تركي “نطي” غرزة واحدة من الأساس في كل مرة. كرري ما بين العلامتين 16 مرة أخرى، دون أن تركي أية غرز من السلسلة الأساسية، وأنهي الدورة بغرزة ساقطة جداً على سلسلة البداية، ثم غرزة سلسلة لتغيير اتجاه الشغل.

السطر الثالث:

2 غرزة  عمود في الفستونة الأولي، غرزة عمود فوق غرزة العمود الموجودة بالسطر السابق، ثم غرزة عمود في الفستونة التالية، غرزة عمود فوق غرزة العمود الموجودة بالسطر السابق كرري ما بين العلامتين، بحيث تشتغلين دائماً في الأربع عشرة فستونة الموجودة بالوسط 2 غرزة عمود.

وعند تنفيذ آخر سطر، وبعد أول 18 غرزة عمود، اسحبي إبرة الكروشيه من الخيط، وأدخليها بوسط أحد وريقات الوردة، والقطي الغرزة التي أخرجت الإبرة من داخلها، ثم اسحبي الخيط. وقبل الـ18 غرزة الأخيرة العمود، ثبتي الوحدة الحلزونية، بنفس الطريقة، بالوريقة التالية، ثم اشتغلي 6 غرز عمود، وخيطيها، مع غرزة العمود المناسبة في بداية السطر، واشتغلي 2 غرزة عمود، وثبتيهما، ثم 2 غرزة عمود أخرى، وخيطهما أيضاً.

– وفي تنفيذ السطر الأخير، وفي ثالث وثاني وحدة حلزونية، وبعد أن تخيطي هاتين الوحدتين في وريقات الوردة، اشتغلي 6 غرز عمود وصليها مع أول وحدة حلزونية 3 مرات، 3 غرز عمود.

– وفي تنفيذ السطر الأخير لرابع وحدة حلزونية ينبغي أن تصلي هذه الوحدة أيضاً، مع وحدة حلزونية.

m2pack.biz