مفرش لمائدة باللونين الأبيض

مفرش لمائدة باللونين الأبيض
مفرش لمائدة باللونين الأبيض

مفرش لمائدة باللونين الأبيض

أثني الأطراف الأربعة لمفرش الشاي، واشتغليها بغرزة الفستون بعد رسمها بفستونات كبيرة بالخيط الكوتون برليه الأخضر اللون. ثم استخدمي الرسم رقم 1، وهو بالحجم الطبيعي، لتطريز أحد أركان فوط هذا المفرش، على أن يتم تطريز أطراف الفوطة أيضاً بغرزة الفستون بنفس الخيط الأخضر الكوتون برليه المستخدم في تطريز المفرش. ثم طرزي هذه الوحدة الصغيرة التي على شكل وردة بغرزة الحشو: الوردة باللون الأبيض، والأوراق باللون الأخضر، كما هو موضح بالصورة رقم 2.

ولتطريز مفرش الشاس الموضح بالصورة رقم 3، قومي بتكرار الوحدة الموجودة هنا، بالحجم الطبيعي، على الجوانب الأربعة للمفرش، واستخدمي الوحدة رقم 4، وهي على شكل فراشة في تطريز وسط المفرش، وذلك بتكرارها بتنسيق رائع. وهذه الوحدة بالحجم الطبيعي.

وبعد الإنهاء في رسم المفرش، كما سبق أن أوضحنا قومي بتطريزه بالخيط الكوتون برليه باللونين الأبيض والأخضر. طرزي الأوراق، والأزهار والفراشات، بغرزة الحصيرة (وهي عبارة عن غرزة طويلة، وغرزة قصيرة، ثم طرزي فوق الغرزة القصيرة، غرزة طويلة، وفوق الطويلة غرزة قصيرة وهكذا، وهي تعطي في النهاية شكل غرزة الحشو، أما سيقان الزهرة، فطرزيها بغرزة الحشو، بينما تطرز الخطوط الموجودة بداخل الأزهار وبداخل الأوراق بغرزة الفرع.

m2pack.biz