مقال عن الطرق والمواصلات مختصر – وسائل النقل و المواصلات

مقال عن الطرق والمواصلات مختصر – وسائل النقل و المواصلات

مقال عن الطرق والمواصلات مختصر - وسائل النقل و المواصلات

عند نزول الناس إلى الشوارع فإنهم يستخدمون ما يُعرف ب” وسائل النقل والمواصلات” وهى الناقلات المتحركة التي تساعدهم على الانتقال من مكان إلى الآخر خاصة الأماكن البعيدة التي يصعب عليهم الوصول إليها سيراً على أقدامهم، كما أنهم يستخدمونها في نقل المواد والبضائع توفيراً للجهد البدني وإنجازاً للوقت.
لم تُعرف وسائل النقل والمواصلات بمعناها الحالي في العصور التاريخية القديمة، حيث كان يعتمد الناس قي سفرهم على السير على الأقدام لأشهر طويلة، ويضطرون إلى حمل بضائعهم ومتعلقاتهم على ظهورهم أو القيام بجرها أرضاً طوال سفرهم مما يؤدي لتلفها.
جاء العام 5000 ق.م ليبدأ الناس في إيجاد وسيلة تساعدهم على الانتقال والسفر من مكان لأخر، حيثُ عمدوا إلى استخدام الحيوانات كالجمال والحمير في نقلهم وحمل بضائعهم، ثم جاء العام 3000 قبل الميلاد ليتعرفوا على القوارب والعربات التي تجرها الحيوانات كوسيلة انتقال أحدث وأكثر توفيراً للجهد والوقت.
ثم تطورت وسائل النقل على مدار السنوات مروراً باختراع الدراجات والسيارات ليصل الإنسان حالياً إلى السفر عبر الكواكب باستخدام الصواريخ والسفن الفضائية متخطياً الغلاف الجوي وأبعاد الكرة الأرضية.

m2pack.biz