مقيم عربي يختلس 700 ألف ريـال ويبلغ الشرطة بسرقتها

مقيم عربي يختلس 700 ألف ريال ويبلغ الشرطة بسرقتها

مقيم عربي يختلس 700 ألف ريال ويبلغ الشرطة بسرقتها

أقدم مقيم عربي على اختلاس مبلغ مالي قدره 700 ألف ريال يعود لشركة سعوديَّة، يعمل أميناً على صندوقها، ولإبعاد الشبهة عنه قام بإبلاغ الشرطة بسرقتها.
ووفقاً ل«عاجل»، فقد أوضح العقيد دكتور عاطي القرشي، الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكَّة المكرَّمة، أنَّ التحقيقات الأمنيَّة والسريَّة كشفت عن تورط المقيم العربي في اختلاس مبلغ مالي كبير يعود لشركة سعوديَّة ويعمل أمينًا على صندوقها، رغم محاولته إبعاد الشبهة عن فعلته بتقديم بلاغ كاذب يفيد بتعرضه للضرب وسرقة المبلغ.
ويأتي ذلك بعد أن تلقى مركز السامر بشرطة محافظة جدَّة بلاغًا من مقيم عربي في العقد الرابع من العمر يدِّعي تعرضه للضرب وسرقة مبلغ يتجاوز 700 ألف ريال تابع للشركة التي يعمل بها.
وفور تلقي البلاغ جرى البحث والتحري لكشف ملابسات القضيَّة وأطرافها، وتمكَّنت جهات التحقيق من كشف ملابسات القضيَّة وتوجيه الاتهام للمدعي، الذي يعمل أمين صندوق بالشركة، وبسماع أقواله أفاد بأنَّه أخذ المبلغ وقام بتحويل جزء منه لبلاده وإخفاء المتبقي بمنزل والده، وادّعاء السرقة لضمان عدم مطالبته فيما بعد بها.
وأكد العقيد القرشي، أنَّه تم ضبط المتهم تمهيداً لإحالته لجهة الاختصاص بتهمة السرقة والإدلاء بمعلومات غير صحيحة للجهات الأمنيَّة.

m2pack.biz