مكاتب توظيف سعودية تطلب كشف وجه المرأة لتوظيفها

مكاتب توظيف سعودية تطلب كشف وجه المرأة لتوظيفها

مكاتب توظيف سعودية تطلب كشف وجه المرأة لتوظيفها

تتعرض بعض النساء إلى الاستغلال عند تقديمهنّ على الوظائف فالبعض يشترط أن تكون جميلة، والبعض يشترط أن تشتغل في بيئة مختلطة، ولكن وصل الاستغلال للمرأة باشتراط بعض مكاتب التوظيف كشف المرأة لوجهها لتقبل بالوظيفة.
فلقد شكت عدد من النساء لمواقف تعرضن لهم للعديد من الوسائل الاعلامية منها ماقاله قريب مواطنة لاحدى المواقع الصحفية الالكترونية، إنّ مكتب التوظيف اتصل بها لمباشرة عملها لدى إحدى المستشفيات المشهورة بجدة، لكن المستشفى اشترط عليها كشف الوجه للقبول بالوظيفة، مستغلاً حاجتها إليها. وأضاف بأنّ الفرص الوظيفية تتوفر لدى العديد من الفتيات، وبعد الاتصال عليهنّ من قبل مكتب التوظيف، ويذهبن للشركة يتفاجأن بشرط كشف الوجه، حيث تستغل حاجة المرأة للعمل في الضغط عليها للكشف عن وجهها، وربما استغلال ذلك في أشياء لا يحمد عقباها. حيث إنّ هذا الأمر حدث مع إحدى قريباته في إحدى المستشفيات، وإحدى الشركات المشهورة بجدة.
الجدير بالذكر أنّ وزارة العمل شددت مسبقًا على أنه ليس من حق أي صاحب عمل فرض شرط كشف الوجه للفتاة المنقبة، مؤكدة أنّ نظام العمل نص في المادة الرابعة على أنه (يجب على صاحب العمل والعامل عند تطبيق أحكام النظام الالتزام بمقتضيات أحكام الشريعة الإسلامية).

m2pack.biz