مكافحة النمل الأبيض تحت الأرضي فقرة 3 من 3

مكافحة النمل الأبيض تحت الأرضي فقرة 3 من 3

مكافحة النمل الأبيض تحت الأرضي فقرة 3 من 3
مكافحة النمل الأبيض تحت الأرضي فقرة 3 من 3

-معاملة المساحات الفضاء Crawl space قبل البناء من خلال عملية الخندقة Trenching و ذلك بعمل خنادق طولية بعمق 30 × 30 سم عرض على أن يعامل المتر الطولى ب4 لتر محلول المبيد ثم تغطى الخنادق بطبقة التربة المعاملة أيضا أو رقائق البولى إيثيلين.

*معاملة ما بعد عملية البناء (المبانى القائمة) : Post construction

فى المساحات الفضاء داخل المبنى يتم المعاملة من خلال عملية التثقيب بواسطة نظام الشنيور Roding technique إذا كانت أرضيات خشبية أو بلاطات خرسانية و ذلك بعمل ثقب بعمق 30 سم بالشنيور على مسافة 50 سم بين الثقب و الآخر و يحقن محلول المبيد بمعدل 4 لتر محلول / ثقب و يترك الثقب حتى تمام التشبع ثم يغلق أو يسد plug بمادة لاصقة صمغية.

النمل الأبيض تحت الأرضى لا يستطيع إختراق الخرسانة الصلبة المسلحة Solid concrete و لكن ربما يكون الإختراق من خلال من خلال الشقوق أو الفراغات Cracks التى تقل عن 1/2 3 بوصة (البوصة = 2.5 سم).

الصورة رقم (16) توضح نظام إستخدام الشنيور في تثقيب الأرضيات الخشبية المصابة بالنمل الأبيض تحت الأرضى.

*المعاملة خارج المبنى : Treated the exterior foundation

يتم الحفر خارج المبنى بعمل خندق سطحى Shallow trench بعمق 30 × 30 سم عرض و يتم معاملة 4 لتر محلول المبيد لكل 1 متر طولى من الخندق و يترك لتمام التشرب أو التشبع بالتربة ثم يردم و يغطى بنواتج الحفر المعاملة Cover treated soil و يراعى فى عملية التثقيب بالتربة كلا من وصلات الكهرباء Electrical conduits و مواسير الغاز Gas pipes و مواسير المياة Water pipes و كذلك مواسير الصرف Sewer lines.

الصورة رقم (17) توضح نظام معاملة الخنادق بمحلول المبيد حول المبنى المصاب بالنمل الأبيض تحت الأرضى.

 

 

m2pack.biz