ملاعب رياضية للنساء في الطائف ونساء القصيم يطالبن بالمثل

ملاعب رياضية للنساء في الطائف ونساء القصيم يطالبن بالمثل

ملاعب رياضية للنساء في الطائف ونساء القصيم يطالبن بالمثل

طالبت عدد من النساء في القصيم الأمانة بتخصيص أراض استثمارية لمستثمرات يقمن عليها مشاريع نسائية خاصة، يمارسن فيها شتى أنواع الرياضة وسط خصوصية بحسب ما يسير عليه المجتمع ولا تتعارض مع الأعراف.
ووفقاً ل”مكة” طالبت المعلمة حنان سعود أن يتم التعامل بمسؤولية مع المشاريع النسائية، مضيفة أنّ على قسم الاستثمارات في أمانة المنطقة إيجاد صالات نسائية تغير من واقع الحال، إذ تعتمد النساء على المماشي المكشوفة والتي لا تخدمهنّ بالشكل السليم، إلى جانب أنها تفتقد الخصوصية لوجود من وصفتهم بالشباب المزعج. وتقول هيفاء السليم في ذات الاتجاه قائلة:« لدي قناعة أنّ الاستثمار في صالات النساء الرياضية مجد لو تعاملت أمانة المنطقة بالشكل الصحيح ودعت مستثمرين ومستثمرات لتنفيذ مشروعات استثمارية طويلة الأجل، وإيجاد صالات رياضية حضارية تناسب طبيعة المرأة وخصوصيتها”.
وفي نفس الاطار إنضمت اليوم 27 ألف طالبة بجامعة الطائف لمباني المجمع الجامعي الجديد، الذي تم الانتهاء منه مؤخراً بتكلفة 300 مليون ريال، ويشمل أكثر من 30 مبنى من بينها ملاعب رياضية، فيما ستوفر 12 سيارة جولف فرص التنقل للطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما يوفر المجمَّع الخدمات التعليمية والترفيهية التي من بينها خدمة ال «واير ليس» في ردهات المجمَّع.
الجدير بالذكر أبرمت أمانة منطقة القصيم مؤخراً عقداً استثماريًّا لإنشاء صالة نسائية ترفيهية مغلقة تبلغ مساحتها تبلغ 15 ألف متر مربع في مدينة بريدة.

m2pack.biz