ملتقى علمي في جامعة الأميرة نورة

ملتقى علمي في جامعة الأميرة نورة

ملتقى علمي في جامعة الأميرة نورة

تهدف جامعة الأميرة نورة للطالبات في السعودية إلى أن تكون منارة المرأة للمعرفة والقيم بريادتها التعليمية وأبحاثها العلمية، والتي تسهم في بناء الاقتصاد المعرفي بشراكة مجتمعية وعالمية.
وضمن السعي في ذلك ترعى مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الدكتورة هدى بنت محمد العميل ملتقى علميٍّ بعنوان “التميز في النشر العلمي”، وذلك في الفترة من 22 إلى 23 ربيع الآخر الجاري.
والمنظم من قبل وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ممثلةً في عمادة البحث العلمي؛ ويأتي الملتقى انطلاقًا من رسالة الجامعة ورؤيتها المتمثلة في توجهاتها البحثية للرقي بمنظومة النشر العلمي المتميز لتحقيق الريادة العالمية، حيث تسعى الجامعة ممثلةً في وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي إلى تحفيز وحث أعضاء هيئة التدريس والباحثات وتشجيعهم على النشر في المجلات العالمية المصنفة في قواعد المعلومات الدولية.
يشار إلى أنّ جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن هي إحدى ثمار الرعاية والاهتمام بالتعليم العالي للمرأة، حيث أنشأت الرئاسة العامة لتعليم البنات في عام 1390 ه الموافق 1970 م أول كلية تربوية للبنات، ثم توالى افتتاح الكليات تباعًا إلى أن بلغ عددها 102 كلية، ما بين جامعية ومتوسطة وكليات مجتمع موزعةً في 72 مدينةً سعوديةً وتضم 600,000​ طالبة.

m2pack.biz