ممثلو 70 دولة يدرسون “مستقبل شباب العالم” في الرياض

ممثلو 70 دولة يدرسون “مستقبل شباب العالم” في الرياض

ممثلو 70 دولة يدرسون 'مستقبل شباب العالم' في الرياض

بهدف تقديم أفكار جديدة لدعم وتمكين الشباب القادر على دفع التنمية في دول العالم، تضع مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو”، اللمسات النهائية على إطلاق منتدى “يونسكو” للمنظمات غير الحكومية، اليوم وغداً الخميس، الذي يعقد في فندق “فورسيزونز” بالرياض تحت شعار “الشباب وتأثيرهم الاجتماعي”، وسط مشاركة دولية هي الأولى من نوعها في تاريخ المنتدى، حيث سيشارك وزراء ومسؤولون وشباب من 70 دولة لاستشراف مستقبل شباب العالم، وتسليط الضوء على آليات تمكينهم وتطوير أدواتهم في مجالات التنمية المتنوعة. وفقاً ل “الوكالات”.
وعلى مدى يومين، يجتمع أكثر من 1800 مشارك، وممثل لأكثر من 400 منظمة غير حكومية، و70 دولة، ليناقشوا في جلسات وورش عمل وحلقات المنتدى المتخصصة دور الشباب وإمكاناتهم وأفكارهم في 6 مجالات، هي: التعليم والتدريب، العمل التطوعي، التقنيات الجديدة، الشبكات الاجتماعية، التنمية المستدامة، وحماية التراث الثقافي.
وستلقي المديرة العامة ل “يونسكو” إيرينا بوكوفا، خطاباً في المنتدى، كما ستشارك عدة أسماء مهمة، منها مؤسس موسوعة ويكيبيديا جيمي ويلز، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي الدكتور علي الغفيص، ووزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات نورة الكعبي، ومؤسس ورئيس “بوزيتيف بلانيت” في فرنسا جاك أتالي.

m2pack.biz