مميزات البلاستيك المقوى

مميزات البلاستيك المقوى

1 من أصل 2

فقرة 1
مميزات البلاستيك المقوى
  1. يمكن تشكيل الأشكال المعقدة بسهولة وبثمن رخيص نسبيًا.
  2. البلاستيك المقوى له حرية أكبر عند التصميم عن المعادن.
  3. نسبة القوة/ الوزن في البلاستيك المقوى تعتبر عالية.
  4. يتميز بدرجة رجوعية عالية بسبب مرونته، كما لا يحدث له نقر أو غور مثل المعادن.
  5. له مقاومة عالية للظروف الجوية، كما أنه مقاوم للتآكل ولكثير من مواد الكيميائية بالإضافة إلى مقاومته للفطريات.
    • وعند ترجيح قرار استخدام البلاستيك المقوى في عمليات التشكيل يجب الأخذ في الاعتبار بجدية اعتبارات تطبيقات الإنتاج عندما تتوافر الشروط والظروف الآتية.
  6. قطع الإنتاج المطلوبة لن يتجاوز عددها في الغالب عددًا محدودا من الأجزاء، وهذا الرقم قد يكون صغيرًا مثل دستة من القطع أو رقم كبير نسبيًا مثل 50.00 قطعة ويعتمد ذلك على حجم وتعقيد التصميم المطلوب ألا أن تكلفة المعدات والأدوات والعمليات التتباعية الممكنة يجب مقارنتها مع تلك الخاصة بالمعادن والخاصة بالبلاستيك المقوى، وعند انخفاض التكلفة في البلاستيك يمكن ترجيح اختيار البلاستيك المقوى ولكن بشرط عدم انخفاض جودة المنتج في هذه الحالة.
  7. يمكن استبدال عمليات التجميع والتركيبات الكاملة في المواد المتنافسة، بواسطة التشكيل البسيط بالبلاستيك المقوى، بل غالبًا يمكن تشكيل منتجات مقفلة معقدة في عملية واحدة. ومثال إذا كان المطلوب تصنيع منتج معدني له شكل يستلزم التصنيع والتركيبات من مكونات متعددة معقدة فأن البلاستيك المقوى يكون له العديد من المميزات فيما يختص بذلك الشأن بالإضافة إلى توفير عمل التشطيب.
  8. المعدات اللازمة للمواد البديلة للمواد البديلة أكثر تكلفة أو مستهلكة للوقت، بينما الأدوات والمعدات والقوالب المستخدمة في عمليات إنتاج البلاستيك المقوى تكون أقل تكلفة وأقل صرامة من تلك الخاصة بالمعادن، وتبعًا لذلك تنقص التكلفة بما يوازي 10% كحد أدنى عن تلك في الحالة المعادن، وبالتالي يكون جدول المواعيد محددا بأسابيع خلاف ذلك الذي يكون محسوبًا بالشهور.

 

m2pack.biz