منار الصقعوب تتحدث بصوت شباب العالم في اليونسكو

منار الصقعوب تتحدث بصوت شباب العالم في اليونسكو

منار الصقعوب تتحدث بصوت شباب العالم في اليونسكو

أمام أكثر من 500 شاب وشابة من جميع أنحاء العالم وقفت منار الصقعوب بكل ثقة تحكي تجاربها، شاركتهم متعتهم، كانت قدوة ملهمة للإنجاز الشبابي الوطني.
منار تبلغ من العمر «21 عاماً» ما زالت طالبة جامعية، تعمل مسؤولة البرامج بمؤسسة تسامي لريادة الأعمال الاجتماعية، كانت ضمن 10 شباب سعوديين مشاركين في منتدى اليونسكو الدولي التاسع للشباب، وتم اختيارها لتمثل المملكة على مسرح المنتدى ضمن مشاركة 5 متحدثين من دول مختلفة وهي بوركينا فاسو وسوريا، والمكسيك والهند، في جلسة المنتدى الافتتاحية.
تحدثت الصقعوب عن تجربتها في المجال التطوعي والتنمية المستدامة، وانعكاسها على حياتها العامّة وتطوير مهاراتها، ولاقت مشاركتها إعجاب الحضور، فقد حرصت على إيصال رسالتها ببلاغة واحترافية في الإلقاء والتأثير، حتى بطريقة وقوفها على المسرح، وسرد التجارب بأسلوب سلس وعميق بذات الوقت.
وتمت مشاركة شباب وشابات المملكة في المنتدى من خلال مؤسسة «مسك الخيرية»، فبالإضافة لمنار الصقعوب التي مثلت المملكة على المسرح، كان من الطلاب والطالبات من هم ضمن الحضور، يمثلون الوطن بفكرهم وحواراتهم البناءة مثل هديل طيب، رنيم عبدالجواد، فرح الملا، ريما الفاضل، فيصل بن الغنام، نايف الحمود، سلمان السديري، طارق الحلواني وهاشم العوامي.
كما تم عرض فيلم خاص عن جمعية «مسك الخيرية» وعن قصة تأسيس المؤسسة، ومجالات اهتماماتها وأبرز إنجازاتها التي أشادت بها المديرة العامة لليونسكو «إيرينا بوكوفا» وبالشراكة الإستراتيجية لهم مع المؤسسة، واعتبرت بوكوفا أن الشراكة مع «مسك الخيرية» تحقق الرسالة الأساسية في دعم وتمكين الشباب، حيث يُعدُّ منتدى اليونسكو للشباب قناة توصل رؤاهم وأفكارهم ومشكلاتهم إلى صنّاع القرار حول العالم.

m2pack.biz