منتدى قادة المطارات العالمي 2015 في دبي قريباً

منتدى قادة المطارات العالمي 2015 في دبي قريباً

منتدى قادة المطارات العالمي 2015 في دبي قريباً

أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي، أن منتدى قادة المطارات العالمية، يسهم في جذب صناع قرار وقادة وخبراء دوليين في قطاع الطيران الى دبي، لتبادل افضل الممارسات في مجال إدارة المطارات والتعرف على التحديات التي تواجه قطاع الطيران المدني في المستقبل، ما سيسهم في دفع جهودنا المشتركة تجاه النمو المستدام لصناعة الطيران العالمية”.
وقال الشيخ أحمد: “لقد ازدادت أهمية المطارات بوصفها مراكز سفر عالمية. وفي دبي، هنالك حاجة ماسة لتوسعات كبيرة في المطارات لاستيعاب النمو القياسي في حركة المسافرين والرحلات الجوية، لدعم خططنا للنمو المستقبلي. وسيكون للاستثمارات الهائلة في قطاع السفر والطيران، أثر إيجابي ليس بالنسبة لدبي فحسب بل للإمارات العربية المتحدة، ومنطقة الخليج، والعالم بأسره”.
جاء ذلك بمناسبة انطلاق فعاليات منتدى قادة المطارات العالمية على هامش معرض المطارات 2015 في مايو المقبل في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة نخبة من قادة قطاع الطيران في العالم.
وعقد مجلس المستشارين الخاص بالمنتدى لقاءه الأول في للتباحث حول جدول اعمال المنتدى والمتحدثين فيه والمواضيع التي سيتم التطرق اليها في كلماتهم ومحاضراتهم، وسط توقع مشاركة كثيفة من المسؤولين والموظفين العالمين في المطارات وشركات الطيران والشحن والتكنولوجيا والامن والسلامة وغيرها من الجهات المعنية في قطاع الطيران، للاستفادة مما سيتم التطرق اليه خلال يومي المنتدى 11 و 12 مايو المقبل.
يذكر أن شركات طيران الشرق الأوسط حققت في عام 2014 أقوى نمو سنوي على مستوى العالم، إذ حققت معدل نمو نسبته13 بالمئة. ومن المتوقع أن تتوسع القدرة الاستيعابية للمسافرين بمعدل 15,6 بالمئة في عام 2015 مقارنة مع 11,4 بالمئة في عام 2014.

m2pack.biz