منح سعودية رخصة تقييم عقاري بالأحساء

منح سعودية رخصة تقييم عقاري بالأحساء

منح سعودية رخصة تقييم عقاري بالأحساء

اجتازت سيدة سعودية دورة “معايير التقييم الدولية وآداب وسلوك وممارسات مهنة التقييم101 لتحصل كثاني امرأة على مستوى المملكة على الرخصة معتمدة في التقييم العقاري”.
وتم منح سيدة الأعمال طرفة الغنام الرخصة من غرفة الأحساء ممثلة باللجنة العقارية بالتعاون مع الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين، وذلك بعد اجتيازها الدورة التي عقدت لمدة 5 أيام بمعدل 15 ساعة دراسية، بمقر الغرفة الرئيسي، إلى جانب مشاركة 31 متدربًا.
وأوضح نائب رئيس الغرفة رئيس اللجنة العقارية المهندس خالد الصالح خلال كلمته في اختتام فعاليات الدورة التي تُعقد للمرة الأولى على مستوى الأحساء بأنّ هذه الدورة تمثل باكورة برامج ودورات ونشاطات اللجنة التدريبية والتأهيلية الهادفة للارتقاء بالمهن العقارية كافة، ورفع مستوى العاملين فيها مهنيًّا وفنيًّا وأخلاقيًّا، مشيرًا إلى حرص الغرفة على تنمية وتطوير قدرات العاملين والشباب السعودي ورفع مستوى تنافسيتهم في المجالات كافة. وبيّن أنّ مخرجات هذه الدورة ستنعكس على نشاط التقييم العقاري بالأحساء ما يسهم في تحوله من عمل عشوائي إلى نشاط مهني احترافي يُحد من التشوهات والسلبيات المرتبطة به، ويمنع تضخم الأسعار، ويحفظ مدخرات وأصول المال العام في المنطقة والمملكة.
الجدير بالذكر يقصد بالتقييم العقاري هو: تقدير قيمة الأملاك العقارية محل الاعتبار وإبداء المشورة فيما يتعلق بتقييم الممتلكات حسب القيمة المتداولة في السوق في فترة معينة، وهي القيمة الأكثر اعتمادًا في البيع والشراء في أوساط الخبراء.

m2pack.biz