منزل المستقبل في آوتر بانكس

منزل المستقبل في آوتر بانكس

منزل المستقبل في آوتر بانكس

آوتر بانكس
آوتر بانكس،من المعتاد أن نجد المنازل التي تعود أو تجسد حقبة تاريخية معينة وأحداث تلك الحقبة، لكن منزل آوتر بانكس في ولاية نورث كارولينا الأمريكية يقدم وجهة أخرى للمنازل فموضوعه وتصميمه قائم حول المستقبل!
في فترة السبعينيات عندما كانت المنازل المستقبلية مجرد مثاليات تكنولوجية توجد في الروايات وقصص الخيال العلمي، قرر الزوجان لي و ماري جان روسو شراء قطعة أرض في آوتر بانكس لبناء تصميم شبيه بالمنزل المستقبلي الغريب الأطوار، وتم تصميم المنزل على يد المهندس السويدي ماتي سورونين.
المنزل يتميز بتصميم شبيه بالصحون الطائرة الفضائية كما تم تصويرها في القصص والأفلام، واستعمل فيه المصمم مادة البلاستيك الصلب والألياف الزجاجية، كما يحوي في داخله مجسمات لكائنات فضائية ويتميز بتصميم نوافذه الغريب، وقام سورونين ببنائه على قسمين ثم نقل إلى آوتر بانكس ليتم إعادة تجميعه هناك.
في بدايته كان المنزل مصبوغاً باللون الأخضر ليلفت الأنظار ولكونه متعلق بالفضاء والمستقبل لكنه فيما بعد حصل على لونه الفضي، وأدى المنزل عدة أدوار حيث استعمل لفترة كمكان اجتماع للكشافة في الولاية، ثم تحول لمقر مجلة وبعده لمطعم وجبات سريعة، وبعد ذلك ترك لوحده دون عمل لكن تطوع العديد من الناس للاعتناء به واستقبال الزوار القادمين إليه.
في فترة الستينيات والسبعينيات تم بناء حوالي 100 منزل بتصميم مستقبلي، لكن لم يتبق اليوم سوى أقل من نصفها ويعتبر منزل آوتر بانكس من أشهرها وأكثرها احتفاظاً برونقه الأصلي.
اليوم يستقبل المنزل الزوار مجاناً في أوقات النهار أثناء تواجد المشرف على المنزل، ويتم قبول التبرعات من الزوار في حال رغبوا بذلك، وفصول الصيف إضافة لليلة الهالوين هي أكثر الأوقات ملائمة للزيارة.

m2pack.biz