منزل عائلي فائق الحداثة مبني من حاويات الشحن

منزل عائلي فائق الحداثة مبني من حاويات الشحن

منزل عائلي فائق الحداثة مبني من حاويات الشحن

شيد المهندس الفرنسي Josué Gillet، (33 عاماً)، منزلاً فائق الحداثة من حاويات الشحن بتكلفة بلغت 125.000 جنيه استرليني، وأطلق عليه اسم Flying Box. واحتاج بناء المنزل إلى خمس حاويات شحن مكعبة عالية.
واستطاع Josué وزوجته Pauline، إنهاء البناء في ثلاثة أشهر فقط، بعد شراء قطعة أرض بمساحة 160 قدماً مربعاً في قرية فرنسية، بالقرب من رينيه، ثم قام بوضع المخططات للمنزل خلال عمله في الاستوديو المعماري.
وكانت شركة محلية، تشتري حاويات الشحن من ميناء لوهافر مقابل مبلغ يصل إلى 4000 جنيه، حيث استخدمت الحاويات في رحلة واحدة فقط لنقل المواد الغذائية من الصين إلى فرنسا. وتم عزلها ومدها بالأسلاك من أجل تحويلها إلى أجزاء منفصلة كوحدات منزلية في مصنع في رينيه.
وقال Josué: “اخترت حاويات الشحن لبناء منزلي لأنني أردت شيئاً ممتعاً ومختلفاً. كما أنه أسرع وأرخص وهو محمي من عوامل الطقس وكانت النتيجة مكاناً رائعاً، لدينا غرفة معيشة كبيرة وشرفة على السطح”.
وأضاف: “عادة لا يعرف من يدخله أنه مصنوع من حاويات الشحن، إذ يتم التشطيب الداخلي باستخدام المواد التقليدية”.
استغل نصف الطابق الأرضي كموقف للسيارات، والباقي يحتوي على بهو المدخل، واستوديو خياطة ومنطقة لغسيل الملابس ومرافق.
وتقود السلالم من الطابق الأرضي إلى الطابق الأول حيث منطقة المعيشة الأساسية المفتوحة على منطقة الجلوس والطعام وغرفتي نوم، وينقسم الطابق العلوي بين غرفة نوم رئيسة مع مرافق داخلية وشرفة واسعة على السطح يمكن الوصول إليها من غرفة النوم، محاطة بالأشجار وذات إطلالة على القرية والمناطق الريفية المحيطة بها.

m2pack.biz