منع دخول غير المحجبات إلى مدارس البنات

منع دخول غير المحجبات إلى مدارس البنات

منع دخول غير المحجبات إلى مدارس البنات

منعت إدارات تعليمية في عدد من مناطق المملكة دخول الطالبات والموظفات والمراجعات غير الملتزمات بالحجاب الشرعي إلى مدارس البنات، وبحسب تعميم وجهته إدارات تعليمية للمدارس.
ووفقاً ل “صحيفة مكة” رصدت جولات مراقبي الخدمات العامة في وزارة التربية والتعليم لعدد من مدارس البنات تقصيرًا في أداء المهام لبعض حراس مدارس البنات والمستخدمين فيها.
وطبقًا للتعميم ألزمت الإدارات التعليمية مديرات مدارس البنات بتوجيه حارس وحارسة المدرسة بالتزام أحكام الإسلام والتقيد بالأنظمة والتعليمات وقواعد السلوك، واجتناب كل ما هو مخل بشرف المهنة. كما شددت الإدارات على عدم السماح بخروج أي طالبة أو موظفة قبل نهاية الدوام الرسمي إلا بإذن خطي من مديرة المدرسة، والتأكد من البطاقات الشخصية للسائقين الذين ينقلون الطالبات بالسيارات الخاصة وعدم السماح بدخول الرجال إلى المدرسة إلا في ظروف خاصة تقدرها المسؤولة بعد أخذ الحيطة ضمانًا لعدم الاختلاط.
كما شددت على حراس المدارس بإبلاغ إدارة المدرسة والجهات الأمنية في حال الاشتباه بمحاولة دخول أي أحد المدرسة أو العبث بمبناها أو ما بداخلها، وحراسة المبنى ليلاً ونهارًا، وعدم السماح لأي شخص بدخول المدرسة بعد انتهاء الدوام إلا بإذن من مديرة المدرسة.
الجدير بالذكر منع أحد حراس الأمن في إحدى الجامعات السعودية في أوائل الشهر الجاري دخول سيارة الإسعاف لإنقاذ فتاة مريضة بالجامعة بذريعة تجنب الاختلاط، لتلقى حتفها في الجامعة.

m2pack.biz