مهارات فنون لغة الجسد

مهارات فنون لغة الجسد

مهارات فنون لغة الجسد

والآن عزيزتي إذا كنتِ غير ماهرة في قراءة لغة الجسد وتودين تعلم بعض النقاط التي تتركين بها انطباعاً جيداً لدي الآخرين تقدم لكِ د. آية بعض النصائح التي تساعدك علي اكتساب مهارات فنون لغة الجسد :
– تذكري دائماً أن رؤيتك لنفسك كفيلة بأن ترسل للآخرين رسالة تفيد انك شخصية واثقة من نفسها وقوية, لذلك احرصي علي أن تتعرفي علي ذاتك وعلي نقاط ضعفك لتحاولي معالجتها فورا حتي تتخلصي من أي انطباع سلبي يمكن أن تتركيه لدي الآخرين.
– حاولي دائما أن تكوني هادئة وواثقة, فإن تحدثت وأنت واقفة راعي أن يكون جسمك مشدودا إلي حد ما, ورأسك مرفوعا باعتدال وان تستخدمي حركات الأيدي باعتدال أيضاً في التعبير عن ذاتك, وحاولي تحريك جسمك قليلا كلما حركت عينيك في اتجاه الحضور في المكان ليشعر كل واحد منهم أنك توجهي كلامك إليه فيترك ذلك انطباعا جيدا في نفسه.
– تذكري أن لغة العين لها تأثير قوي جدا في ترك انطباع جيد عنك, وعن الرسالة التي ترغبين في نقلها للآخرين, لذلك احرصي علي تركيز نظراتك علي من تتحدثين إليهم جميعا, ولا تنشغلي بالبيانات لأن ذلك يعطي للآخرين إحساسا بأنك مهتمة بهم شخصيا فيثقون بك ويقتنعون بأدائك بسهولة.
– لا تنسي أبدا أن الابتسامة البسيطة علي وجهك, أثناء الحديث سوف تساعدك علي استرخاء عضلات وجهك فتبدين أكثر طبيعية في عيون الآخرين.
– احرصي علي التنوع في نبرة صوتك بما يتناسب مع حديثك ولكن بأسلوب هاديء لأن الوتيرة الواحدة تصيب الطرف الآخر بالملل.
– اعلمي أن اهتمامك بمظهرك ونظافتك الشخصية ونظافة ثيابك والرائحة المنبعثة من جسدك وفمك تمثل جزءا كبيرا من انطباع الآخرين عنك, فراعي تقليم أظافرك وعدم الظهور بطلاء الأظافر المقشر, وحافظي علي شرب كثير من الماء ليبدو وجهك نضرا, وارتدي الأزياء التي تناسب المواقف المختلفة ولا تكثري من الإكسسوارات في أماكن العمل.
وتشير د. آية إلى أن ملاحظتك وتركيزك الدائم علي لغة الجسد المستخدمة لدي الشخصيات الناجحة سوف يساعدك علي اكتساب هذه المهارة بشكل أسرع , هذا بالإضافة إلي تقبلك لأداء المقربين إليك بخصوص تقويم بعض السلوكيات السلبية التي قد تترك عنك انطباعاً سيئاًًًً.

m2pack.biz