مها الوابل تطلق موسوعة للكتابة عن 1000 سيدة سعودية

مها الوابل تطلق موسوعة للكتابة عن 1000 سيدة سعودية

مها الوابل تطلق موسوعة للكتابة عن 1000 سيدة سعودية

أطلقت الكاتبة الإعلامية والروائية، مها بنت سليمان الوابل، مبادرة لإصدار موسوعة وطنية لتسليط الضوء على 1000 سيدة سعودية متميزة في مجالات مختلفة، تتألف من عدة أجزاء، وباللغتين العربية والإنجليزية، بالتعاون مع إحدى المؤسسات الوطنية بالسعودية.
وقالت مها الوابل في تصريح بالهاتف ل «سيدتي نت»، أن الموسوعة لها أهمية بكونها تقدم دليلاً متكاملاً للمهتمين والباحثين عن إنجازات المرأة السعودية على المستوى الإقليمي والعالمي؛ متوقعة أن تكون الموسوعة جاهزة في أواخر نهاية 2016م.
وحول بداياتها الجريئة بالكتابة، أفصحت الوابل: «نُشر أول مقال لي وأنا في الصف السادس الابتدائي، في جريدة الرياض بعنوان: مساواة المرأة بالرجل، وكتبته تحت اسم مها فقط، وطلب والدي النشر باسمي الكامل الصريح عام 1980م؛ حيث رفض الاسم فقط دون ذكر اسم العائلة، كما كانت تُرفض الأسماء المستعارة؛ فقد كان الداعم والمساند لي.
وقالت مها الوابل، بأنها فخورة بالإنجازات التي قدمتها في مجال الثقافة والمعرفة؛ حيث أصدرت عدة مؤلفات، منها: كتاب «صوت من الأعماق» عن مقالاتها في مجلة الشقائق، وكتاب «وميض» عن مقالاتها في جريدة اليوم، قصة أطفال بعنوان «نورة والماء» سلسلة المها للأطفال، كما قدمت أبحاثاً ودراسات، أبرزها بحث تحليل شركة حائل للتنمية الزراعية «هادكو»، وتحليل الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك»، وبحث «الصحافة الإلكترونية وتأثيرها على الصحافة الورقية».
الجدير بالذكر أن مها بنت سليمان الوابل، خريجة بكالوريوس إدارة أعمال، كلية العلوم الإدارية من جامعة الملك سعود بالرياض، حاصلة على الماجستير تخصص علاقات عامة وإعلام، كلية الآداب والفنون من الجامعة الأهلية بالبحرين، ومدربة معتمدة بالتطوير الإداري، وعملت مديرة العلاقات العامة كلية الآداب – جامعة الدمام.

m2pack.biz