مهرجان أصيلة الثقافي يحتفي بالكويت

مهرجان أصيلة الثقافي يحتفي بالكويت

مهرجان أصيلة الثقافي يحتفي بالكويت

الكويت «القدس العربي»: احتفى مهرجان أصيلة الثقافي في دورته الجديدة بدولة الكويت كضيف شرف تكريما لدورها في تعزيز الثقافة العربية ودعمها، على مدى خمسين سنة من العطاء المتواصل، أثرت من خلاله الحضارة العربية الإسلامية في عصرها الحديث بالإنتاج الفكري والثقافي في مختلف نواحي الإبداع الإنساني.
ويعد مهرجان أصيلة، الذي ينظم برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس من أهم المهرجانات الثقافية السنوية في العالم، التي تستقطب إلى دوراتها كبار المثقفين العالميين والأكاديميين الدوليين ورجال السياسة والإعلام والدبلوماسيين.
وكان مهرجان أصيلة الثقافي قد افتتح دورته الحالية يوم الجمعة الماضية، وتستمر فعالياته حتى الثامن من آب/اغسطس المقبل. ويتضمن برنامج المهرجان ندوات فكرية حول مواضيع: «العرب نكون أو لا نكون» و«العرب غدا: التوقعات والمآل» و «قدما إلى الماضي: نحو حرب باردة عالمية جديدة»، إضافة إلى ندوة محورية حول «الفيلم والرواية في سينما الجنوب»، وندوات أخرى في مجالات الشعر والأدب والفن التشكيلي وغيرها. كما يتضمن سهرات فنية ولقاءات ثقافية أدبية وورشات إبداعية في فن التشكيل والرسم وكتابة القصة ونظم الشعر.
وقد شارك وفد كويتي إعلامي في ندوة على هامشه حول «الإعلام العربي في عصر الإعلام الرقمي»، نظمتها وزارة الإعلام ووزارة الدولة لشؤون الشباب بالتعاون مع مؤسسة منتدى «أصيلة» ومساهمة مركز «أسبار» للدراسات والبحوث والإعلام السعودي. وناقشت الندوة مواضيع ضمن محاور حول موقع الإعلام العربي من التحولات الجديدة في بيئة الإعلام الرقمي، ومدى تمكن الإعلاميين العرب من مسايرة تلك التحولات التقنية في جوانبها المختلفة، والتغير الطارئ في علاقة الجمهور بالمؤسسات الإعلامية العمومية والأهلية، ومدى قدرة المجتمعات العربية على المواءمة بين التطورات المجتمعية وبين المظاهر التقنية للإعلام والاتصال، وأيهما أبلغ تأثيرا الإعلام التقليدي أم الإعلام الرقمي في الجمهور اليوم.

m2pack.biz