مهرجان الأطفال السينمائي الدولي يستقطب 800 من صناع الأفلام الموهوبين

مهرجان الأطفال السينمائي الدولي يستقطب 800 من صناع الأفلام الموهوبين

مهرجان الأطفال السينمائي الدولي يستقطب 800 من صناع الأفلام الموهوبين

ينطلق مهرجان الأطفال السينمائي الدولي، والذي يقام وفقاً لشراكة إستراتيجية مع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، وبدعم من شركة نيكون، في دورته الثالثة في العام 2016 في 28 من شهر أبريل الحالي، ويستمر حتى 7 مايو المقبل.
وسيتم خلال فعاليات المهرجان تسليط الضوء على المواهب الإبداعية، واستعراض مقومات الابتكار التي ظهرت خلال مراحل إنتاج الأفلام الفائزة، وذلك بالتعاون مع سينما فوكس.
وسيتضمن مهرجان الأطفال السينمائي الدولي أكثر من 15 ورشة عمل، بالتعاون مع مدرسة نيكون للتصوير، يشارك فيها أكثر من 800 طالب من مختلف أنحاء دولة الإمارات، وتشكل ورش العمل فرصة فريدة لإشراك الطلاب وإثراء خبراتهم في مجال صناعة الأفلام، وتزويدهم بالمهارات المطلوبة في جميع مراحل الإنتاج، مما يكسبهم مهارات جديدة من خلال استخدامهم أحدث معدات التصوير؛ مثل كاميرات نيكون D800، ونيكون D610، ونيكون D810، وعدسات نيكون البرايم والمقربة، وسماعات الأستوديو إتش دي، والميكروفونات، وغيرها.
وبالتعاون مع جمارك دبي، أضاف منظمو مهرجان الأطفال السينمائي الدولي فئة جديدة في المسابقة، مستمدة من إدارة حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي، تحت شعار «معاً من أجل حماية أفضل»، وقد نظم المهرجان ورشة عمل مركزة على صناعة الأفلام لطلاب مدرسة الملوك دبي في البرشاء؛ وذلك بهدف إثراء معرفتهم بالقطاع الإعلامي. ومن خلال هذه الورشة، تمكن الطلاب من إنتاج فيلمهم القصير بعنوان The Flames.
وقال جمال الشريف، رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي والمدير العام لمدينة دبي للأستوديوهات:
«إن تجديد شراكتنا مع مهرجان الأطفال السينمائي الدولي، يعتبر خطوة أساسية بالنسبة لنا؛ نظراً لأهمية المهرجان ودوره في توفير منصة مثالية لصناع الأفلام المستقبليين لاستعراض مواهبهم وإبداعاتهم».

m2pack.biz