مهرجان الثلج في اليابان

مهرجان الثلج في اليابان

مهرجان الثلج في اليابان

يعد من أشهر المهرجانات في اليابان، ويقام المهرجان في أول أسبوع من شهر فبراير، وتنتشر فيه التماثيل المصنوعة من الجليد والتي تتميز بضخامة حجمها والدقة العالية، وتاريخ إقامة المهرجان يرجع إلى منتصف القرن الماضي، ويسمى أيضًا مهرجان سابورو للثلوج، حيث تم إقامته لأول مرة تحت رعاية جمعيات السياحة الموجودة بمدينة سابورو.
وخلقت فكرة المهرجان بعد استغلال مجموعة من الطلاب للثلوج المتراكمة في أحد الحدائق في نحت عدة تماثيل جليدية لارتفاعات عالية، وحدث ذلك بعد الحرب العالمية الثانية، الفترة التي عانت اليابان فيها اقتصاديًا على جميع المستويات بعد الهزيمة في الحرب، إلا أن الطلاب استطاعوا الحصول على الأدوات المطلوبة لنحت التماثيل الثلجية.
وللمهرجان الآن شعبية كبيرة في اليابان، حيث يعتبر رمزًا للفرحة والمتعة في الشتاء الطويل البارد الذي يمر عليهم، وتم وضع المهرجان ضمن الاحتفالات الرسمية السنوية، ومع الوقت أصبح واحد من أشهر المهرجانات الاحتفالية بآسيا، وأصبح المهرجان يشمل معرضًا كبير للمنحوتات الجليدية، بالإضافة إلى فعاليات أخرى تجذب السكان المحليين والسياح، مثل الرقص وعدد من المسابقات.
وتم استخدام خرائط الإسقاط الضوئي لأول مرة في المهرجان في عام 2013، وكان العرض مذهلاً بسبب تلك الإضاءات التي انعكست على التماثيل، وفي دورته السنوية اللاحقة وصل عدد الحضور في المهرجان إلى 2.3 مليون شخص.

m2pack.biz