مهرجان الشيخ زايد يستعرض أماكن مقدسة في كازاخستان

مهرجان الشيخ زايد يستعرض أماكن مقدسة في كازاخستان

مهرجان الشيخ زايد يستعرض أماكن مقدسة في كازاخستان

تشارك وكالة أنباء وإذاعة “سبوتنيك كازاخستان” في مهرجان الشيخ زايد التراثي 2017.
وينطلق مهرجان الشيخ زايد التراثي 2017 في 1 ديسمبر/كانون الأول ويستمر حتى 28 يناير/كانون الثاني 2018. ويتزامن انطلاقه مع “عام زايد”.
وقالت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان في بيان إن المهرجان يعكس اهتمام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالتراث الإماراتي خاصة، والعالمي عامة، حيث يخوض فيه الزوّار تجربة فريدة تجمع التراث الإماراتي بالتراث العالمي بطريقة العرض الحي والتفاعلي عبر مجموعة غنية من العروض والأجنحة والفعاليات.
وتعرض دول عديدة معالم تراثها خلال المهرجان التراثي المقام في دبي، بينها كازاخستان التي يحتوي جناحها على 10 أعمال لمراسلي “سبوتنيك كازاخستان” من الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو التي تظهر فيها أماكن بديعة يعتبرها سكان كازاخستان مقدسة.
وقالت السيدة أولغا كوفالينكو، رئيسة “سبوتنيك كازاخستان”، إن ما يُعرض خلال مهرجان دبي جزء من أعمال “مشروع كازاخستان المقدسة” التي ستُعرض في مدينة أستانة عاصمة كازاخستان خلال معرض للصور الفوتوغرافية يُفتتح في 11 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
جدير بالذكر أن مهرجان الشيخ زايد التراثي يحظى برعاية من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقام بتوجيهات ودعم من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبإشراف مباشر من قبل الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

m2pack.biz