مهرجان قصر الحصن في ابوظبي ينطلق في فبراير المقبل

مهرجان قصر الحصن في ابوظبي ينطلق في فبراير المقبل

مهرجان قصر الحصن في ابوظبي ينطلق في فبراير المقبل

في فبراير المقبل ينطلق مهرجان قصر الحصن السنوي الذي يقام على أرض قصر الحصن ويحتفل بتاريخ القصر وبقرون من الثقافة الإماراتية وتقاليدها، و يهدف المهرجان بشكل رئيسي إلى تعزيز مكانة الهوية الإماراتية و تراث الإمارات وتعريف المجتمع بالمبنى الذي يزيد عمره على 250 سنة. ويضم المهرجان مجموعة واسعة من المعارض وورشات العمل والفعاليات التاريخية والثقافية لتعريف مجتمع دولة الإمارات وزوارها على تراث الإمارات بشقيه الثقافي والفكري.
ويقام المهرجان تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وذلك للسنة الثانية على التوالي خلال الفترة من 20 فبراير إلى 1 مارس 2014 في أقدم معلم تاريخي في إمارة أبوظبي.
ويستقبل المهرجان آلاف الزوار الذين سيحظون بفرصة للاطلاع على تراث أبوظبي وملامح حقبة هامة من تاريخ المنطقة، وسيستمتعون ببرامج مميزة من الفعاليات والعروض الشيقة، وذلك بعد النجاح اللافت الذي حققه المهرجان في دورته الأولى والتي أقيمت في بداية هذا العام.
وسيكون المهرجان حدثاً مميزاً يمنح الزوار والحاضرين ولأول مرة فرصة نادرة للاطلاع عن كثب على أقسام معينة من مبنى قصر الحصن لاكتشاف أبعاده الجمالية والمعمارية والتاريخية.
وسيحظى الحاضرون بجولات تعليمية وتثقيفية تعرفهم على أسلوب العمارة المذهل ضمن أقسام معينة في القصر، وسيطلعون على أعمال الترميم المستمرة والتي تنفذ بعناية تامة وفق أفضل المعايير الدولية والمعتمدة من إدارة لجنة التراث العالمي، كما ستقام العديد من الأنشطة الثقافية والتراثية المخصصة للأطفال والشباب.

m2pack.biz