مهمة مضيفة الطيران

مهمة مضيفة الطيران

مهمة مضيفة الطيران

تقوم مضيفة الطيران بعدة مهام في الوقت نفسه، فهي من يهتم بتأمين جلوس الركاب وغلق الطائرة وربط الأحزمة في بداية الرحلة قبل الإقلاع، ثم تتأكد من وضع امتعه الركاب في أماكنها وربطها بشكل صحيح. كما تقوم بتقديم الوجبات للركاب داخل الطائرة،عندما يحين وقتها، وتقوم بملاحظة الركاب وسلوكهم، إن كان هناك شخص مريض أو شخص يرتكب مخالفة ما مثل تشغيل الموبايل.
وتقوم المضيفة أيضاً بالتنبيه على الركاب ماذا عليهم أن يفعلوا إذا حدث أمر طارئ، وما هي التنبيهات المهمة التي يجب عليهم معرفتها والالتزام بها،وعند انتهاء الرحلة تتأكد من عدم وجود أي أشياء منسية أو خاصة بالركاب، وتتيقظ إن كان هناك أي شئ ليس على ما يرام، كما تتأكد من إتمام خروج الركاب من الطائرة حتى النهاية.
ومن أبرز المهارات المهمة التي تطلبها العديد من الشركات في مضيفة الطيران أن تكون على دراية جيدة بأمور التمريض ومتطلباته، حتى يمكنها إسعاف أي حالة طارئة.
ومن الأمور التي يجب وضعها في الحسبان عند التفكير في التقديم لهذه المهنة، هي أن العمل في هذا المجال ليس له أوقات محددة أو مواعيد ثابتة، وهذه نقطة لابد من التفكير فيها بجدية، لأنها قد لا تتناسب مع البعض، فالرحلات ستتجه إلى دول ومقاصد مختلفة، بعضها قد يستغرق ساعات والبعض الآخر قد يتطلب عدة أيام حتى العودة إلي الوطن، يوجد ترانزيت في بعض الرحلات، لذلك فحياة العزوبية هي الأفضل لأي مضيفة طيران، إن لم يكن شرط تطلبه بعض الشركات وتصمم عليه.

m2pack.biz