مهندسات من السعودية يحققن جوائز التراث العمراني

مهندسات من السعودية يحققن جوائز التراث العمراني

مهندسات من السعودية يحققن جوائز التراث العمراني

استطاعت خمس مهندسات من طالبات كلية التصاميم بجامعة الدمام أن يستحوذن على جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتراث العمراني لطلاب كليات العمارة والتخطيط والسياحة والآثار بالمملكة العربية السعودية ومجلس التعاون الخليجي، والتي تم توزيعها ضمن الملتقى الثالث للتراث الإسلامي والمنعقد في المدينة المنورة.
حيث فاز في فرع مشروع التراث العمراني بالجائزة الأولى مناصفة كل من: الطالبة نوف عادل البراك عن مشروع مركز الحرف التراثية التقليدية للمنطقة الشرقية، ونورس آل غانم عن مشروع مركز الحرف التراثية التقليدية في عسير، وفاز بالجائزة الثانية مناصفة مشروع المتحف القومي للآثار في جزيرة تاروت للطالبات أمل آل مالح، نوريهان دراز، هيفاء العريفي. أما مشروع المتحف القومي للآثار في شبه الجزيرة العربية بجزيرة تاروت للطالبات رنيم السليم، سمة العبد الجبار، شهد الشعيبي، نجلاء البوعينين. كما فازت بالجائزة الثالثة مناصفة الطالبة زهراء البحارنة عن مشروعها مركز الحرف التقليدية في تبوك، وجميعهنّ من طالبات كلية التصاميم بجامعة الدمام. من جهة أخرى حصلت الطالبة ياسمين عبد الفتاح سليمان من كلية العمارة بجامعة عفت عن مشروعها سكن الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.
الجدير بالذكر تهدف جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتراث العمراني إلى إيجاد وعي مجتمعي بمفهوم العناية بالتراث العمراني المحلي والحفاظ عليه وتطويره، وتشجيع التعامل معه بوصفه منطلقاً لعمران مستقبلي أفضل ينبع من ثوابت العمران الأصيل، سواء في المملكة العربية السعودية للجائزة محليًّا أم في دول العالم للجائزة دوليًّا.

m2pack.biz