مهندس سعودي يحصد جائزة الأمير سلطان

مهندس سعودي يحصد جائزة الأمير سلطان

مهندس سعودي يحصد جائزة الأمير سلطان

يعد التراث الهوية الرسمية لأي بلد، والعنوان الذي يتميز به، لذا يجب المحافظة عليه، وعدم إهماله أو التغاضي عنه. كما يجب تشجيع كل أبناء المجتمع للاهتمام به، والحرص عليه. ومؤخرًا حقق المهندس السعودي محمد الغفيص جائزة الأمير سلطان بن سلمان للحفاظ على التراث العمراني، وذلك من خلال مشروع بحث تخرج عن تطوير وإعادة تأهيل التراث العمراني في قرية التنومة الواقعة في منطقة القصيم. وتقوم فكرة المشروع على تقديم تصور فريد لتأهيل واستثمار القرية التراثية بتسخير مقوماتها الطبيعية، والإبداع العمراني للمباني التراثية.
مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار المكلف بالقصيم إبراهيم بن علي المشيقح أوضح أنّ فوز بحث الغفيص يدل على اهتمام جامعة القصيم والمهندسين السعوديين في هذا المجال، ويعد أيضًا تفعيلاً لاتفاقية التعاون بين الهيئة والجامعة، والتي تم توقيعها قبل أكثر من سنتين. وتعد هذه الجائزة هي الجائزة الثانية التي تحققها منطقة القصيم في الحفاظ على التراث العمراني لهذا العام. بحسب الرياض
تجدر الإشارة إلى أنّ التنومة القديمة هي: قرية من أقدم قري منطقة القصيم، وأصل تسميتها مأخوذ من نبات التنوم الموجود فيها، والذي يحمل الاسم قديمًا وحديثًا.
وهي تقع في وسط الأسياح شمال محافظة القصيم ب 8 كم تقريبًا.

m2pack.biz