مهندس هولندي يعد مقعدا طائرا. خلال 15 عاماً!

مهندس هولندي يعد مقعدا طائرا… خلال 15 عاماً!

مهندس هولندي يعد مقعدا طائرا... خلال 15 عاماً!

ألمانيا: “الرجل”
يبدو أن تلك السيارات الطائرة في أفلام الخيال العلمي وفي الرسوم المتحركة الأميركية، لن تبقى أسيرة الخيال، إذ تكررت المحاولات لجعلها حقيقة.
فقد أعلن مهندس هولندي يدعى ثورستين كريجينز انه تقدم خطوة من حلم تصنيع مركبة شخصية طائرة او مقعد طائر او مركبة طائرة رباعية الزوايا (كوادكوبتر) يستخدمها شخص واحد من دون تحكم يدوي، مما يجعلها مشابهة لسيارة أجرة طائرة.
ويقول: “تصوري هو أن تستخدمها الحكومات باعتبارها وسيلة انتقال. بواسطة هاتف ذكي يستدعي المستخدم الطائرة من دون طيار ويستقلها ويتوجه الى حيثما يريد.”
يذكر ان الكوادكوبتر يتمتع بعشرين محركاً تعمل ببطاريات الليثيوم. أما هيكل المركبة فمصنوع من سبيكة الالومنيوم. ويتحكم فيها نظام للطيران الآلي قادر على جعلها تحلق بشكل متزن.
حتى الان، تمكنت الكوادكوبتر من البقاء في الجو عشر ثوان وهي تحمل راكبا. ويتفاوض المهندس مع هيئة الطيران الهولندية للحصول على تصريح بالتحليق. كما انه عازم على اثبات ان ابتكاره الطائر آمن.
يقول كريجينز: “لا يتعلق الامر فقط بالتحديات التكنولوجية إنما بالوعي أيضا. يجب ان يضع الناس ثقتهم في هذا الجهاز، الذي يتطلب نحو 15 عاما لكي يتحول حقيقة.”
تنضم الكوادكوبتر الى محاولات أخرى للوصول الى السيارات الطائرة شبيهة بما يظهر في مسلسل الرسوم المتحركة الأمريكي (ذا جتسونز).
تجدر الاشارة الى ان شركة ميلوي التي تتخذ من بريطانيا مقرا قد عرضت نموذجا صغيرا آخر سمّته “الدراجة النارية الطائرة” التي يستقلها شخص واحد في معرض الطيران الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس هذا العام. ويجري الان تصنيع النسخة الكاملة بالتعاون مع وزارة الدفاع الاميركية (البنتاجون).

m2pack.biz