مواطنة تفتتح مطعمًا نسائيًّا في حفر الباطن

مواطنة تفتتح مطعمًا نسائيًّا في حفر الباطن

مواطنة تفتتح مطعمًا نسائيًّا في حفر الباطن

اقتحمت المرأة السعودية مجال الأعمال بقوة، وأثبتت نجاحها بمشاريع عدة، واستطاعت أن تجني ثمارًا مادية ومعنوية، ولعل فكرة تأسيس مطعم نسائي بكوادر نسائية كانت إحدى تلك المشاريع، حيث استطاعت المواطنة دليل المطيري أن تطبق هذا المشروع على أرض الواقع وتحديدًا محافظة حفر الباطن، هادفة من خلاله إلى خدمة المجتمع النسائي سواء من حيث اليد العاملة أو الزبائن.
وقد استقطب المطعم في بداية افتتاحه 25 امرأة للعمل فيه، والرقم قابل للزيادة بحسب التوسع وحاجة السوق.
وأوضح المسؤول العام عن المطعم سامي عبد الرب أنّ عدد المتقدمات كان أكبر بكثير من العدد المطلوب، وبعد عمل عدة اختبارات حقيقية في الطبخ وتقييمها تم توظيف 17 موظفة فقط للطبخ وتوابعه، وثمانية موظفات للتنسيق والإدارة.
كما تم تقسيم العمل بين العاملات بحسب الخبرات، فموظفات لطبخ الولائم، وأخريات لإعداد الإيدامات والجريش والقرصان، وعدد آخر لإعداد السلطات والحلويات والتجهيز النهائي للطلبات.
وقد وجد المطبخ إقبالًا جيدًا من قبل الناس، وبذلك تثبت تجربة المطبخ النسائي نجاحها وتقبل الناس لها على عكس المطاعم الأخرى التي يقوم الرجال بتحضير الأطعمة فيها. بحسب الوطن.
تجدر الإشارة إلى أنّ الكثير من السعوديات نجحن باختراق مجال الطبخ وإعداد الحلويات سواء من داخل منازلهنّ أو من خلال إنشاء مطاعم خاصة تديره كوادر نسائية، ولعل موقع الانستغرام ساعد في التسويق للكثير منهنّ وتعريف الزبائن بهنّ.

m2pack.biz