مواقف ذكية في المنطقة الشرقية

مواقف ذكية في المنطقة الشرقية

مواقف ذكية في المنطقة الشرقية

تعتبر مشكلة مواقف السيارات وتحديدًا في المناطق المزدحمة مشكلة تزعج الكثير من سائقي المركبات، لذا وللحد من أزمة المواقف قامت الشركة المستثمرة لمواقف السيارات في المنطقة المركزية في كل من الدمام والخبر باستحداث مواقف ذكية في مدينة الدمام كمرحلة أولى، لتتبعها فيما بعد في المرحلة الثانية مدينة الخبر. أما المميز في هذه المواقف أنّ قائدي المركبات يستطيعون الاستعلام عن هذه المواقف بواسطة هواتفهم المحمولة. وقد استعانت الشركة ب 1018 جهازاً ذكيًّا لتطبيق الفكرة. عبد الرحمن الجبران المدير الإقليمي للشركة أوضح بأنّ هذه الأجهزة ترشد السائقين إلى المواقف الشاغرة، وذلك من خلال التعرف عليها بواسطة الهاتف المحمول. وبين الجبران أنّ الهواتف النقالة تتصل مباشرة بالأجهزة الذكية عبر الأقمار الاصطناعية، بدون توفر خدمة الإنترنت، باستخدام برنامج تطبيقي، وستقوم الأجهزة الذكية بتحديث نفسها آليًّا لحظة بلحظة، لترشد السائقين إلى أقرب مواقف شاغرة منهم.
ودعا الجبران قائدي المركبات إلى تحميل برنامج الشركة، والذي يعرف باسم «مواقف ذكية» من الشبكة العنكبوتية، كي يستفيدوا من هذه الخدمة. بحسب الشرق.
تجدر الإشارة إلى أنّ بعض الدول كانت قد طبقت في بعض الأماكن المزدحمة وتحديدًا المجمعات التجارية الضخمة فكرة اللوحات الإلكترونية والتي ترشد السائق إلى الطابق والموقف الخالي من العربات حتى يتجه إليه مباشرة دون أن يكلف نفسه مشقة البحث، ويضمن عدم إضاعة الوقت.

m2pack.biz