موجة برد تضرب السعودية لمدة 48 ساعة

موجة برد تضرب السعودية لمدة 48 ساعة

موجة برد تضرب السعودية لمدة 48 ساعة

تشهد السعودية حالياً تقلبات في الأجواء، فبعد أن شهد يوم أمس نشاطاً في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار في عدد من المدن، توقَّع خبير جوي بأن تضرب موجة برد البلاد لمدة 48 ساعة.
وقال الخبير الجوي والباحث في الظواهر المناخية وعضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة زياد الجهني للصحف المحلية: إنه من المتوقَّع بأن تتعمَّق موجة باردة على الشمال، وتصل إلى شمال المنطقة الوسطى، وأجزاء كبيرة من شمال شرق السعودية.
وحذر الجهني من الموجة الباردة، التي ستسجِّل أول انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة منذ نهاية الشتاء الماضي، خاصة في المنطقة الوسطى، وشمالها، وأجزاء من شمال غرب السعودية، وقال: “يجب الاستعداد بوسائل التدفئة، وتجهيز الملابس الشتوية، خاصة للأطفال وكبار السن”.
وأشار الجهني إلى أن موجة البرد هذه قادمة من بلاد الشام، وذلك وفقاً لآخر البيانات المناخية العالمية التي تركِّز على منطقة الشرق الأوسط، وأضاف: “من المتوقَّع بأن تنخفض درجات الحرارة بشكل أكبر هذه الليلة، وتستمر في ذلك خلال ال 48 ساعة المقبلة”. وتابع: “ومن المتوقَّع كذلك بأن تسجِّل المنطقة الشمالية، والشمالية الغربية باتجاه تبوك، وكذلك شمال حائل درجات حرارة دون 10 درجات، وستمتد بعدها الموجة نحو شمال شرق السعودية باتجاه حفر الباطن والقصيم، وكذلك منطقة الرياض وغربها لتسجل حول 12- 15 درجة، بينما تكون في المناطق المفتوحة 11 درجة فقط”.

m2pack.biz