موجة قطبية تضرب السعودية نهاية الأسبوع

موجة قطبية تضرب السعودية نهاية الأسبوع

موجة قطبية تضرب السعودية نهاية الأسبوع

من المتوقَّع أن تشهد المنطقة الشمالية من السعودية موجة باردة، تنخفض معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي، وتحديداً: الحدود الشمالية، والجوف، وأجزاء من منطقة تبوك وما حولها، وكذلك حائل، وشمال القصيم.
فقد تنبَّأ زياد الجهني، الخبير الجوي والباحث في الظواهر المناخية وعضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة، بأن يطرأ انخفاض خفيف على درجات الحرارة بدءاً من هذه الليلة، وأن يستمر 72 ساعة بشكل خفيف، ثم تبدأ الموجة الباردة القوية يوم الخميس، وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.
وقال الجهني: ستنخفض درجات الحرارة شمال المنطقة الوسطى، وشمال شرق السعودية باتجاه حفر الباطن بحوالي الدرجتين، وتنخفض أكثر خارج البنيان، وفي المناطق المرتفعة، وستمتد الموجة الباردة بعدها نحو الرياض وما حولها بشكل قوي. بحسب الصحف المحلية.
وقال الجهني: “عند النظر إلى آخر البيانات المناخية العالمية، التي تركز على منطقة الشرق الأوسط، بما فيها السعودية، من المتوقَّع أن تتعمَّق موجة باردة قوية على أجزاء من السعودية، قادمة من العروض العليا، وتؤثر بشكل مباشر على المنطقة الشمالية، والشمالية الغربية، والوسطى، وشمال وسط المنطقة الغربية، والمرتفعات عامةً، وتستمر أياماً عدة”.

m2pack.biz