موضة السبعينات عادت من جديد دليلك المعاصر إليها

موضة السبعينات عادت من جديد.. دليلك المعاصر إليها

موضة السبعينات عادت من جديد.. دليلك المعاصر إليها

عودة موضة السبعينات قد تكون خبراً جيداً أو سيئاً للبعض. فمن أحبهاسيفرح بعودتها ومن كرهها لعله ما زال يكرهها بالقوة نفسها.
عودة نمط معين ليس بالأمر المستغرب في عالم الموضة ولكن عودة موضة السبعينات مستغربة إذ لطالما تم إعتبار كل ما خرج عن تلك الحقبة «فوضى» عارمة لا علاقة له بالموضة.
ولكن ولحسن الحظ عودة نمط محدد لا يعني إستنساخه كما كان، بل تعديله بحيث يتناسب مع العصر الحالي.
بطبيعة الحال موضة السبعينات كانت صاخبة وفيها الكثير من كل شيء وبالتالي هناك عدة قواعد يجب إتباعها من أجل إتقان هذه الطلة.
قماش كوردروي
قماش الكوردوري يرتبط وبشكل وثيق بحقبة السبعينات. عادة القماش هذا يصنع من القطن أو من القطن والصوف. النمط هذا وفق موضة الموسم الحالي يمكن إعتماده بشكل منفصل أو كجزء من البدلة المنفصلة وذلك من أجل طلة مختلفة.
بطبيعة الحال القماش هذا أكثر إستخدماً للسراويل و لمن لا يريد الدخول في صخب السبعينات يمكنه الإنطلاق من سراويل كوردروي بالألوان الداكنة وتدرجاتها وهي بديل أكثر دفئاً عن السروايل القماشية والجينز.
في حال كانت الغاية إعتماد السروال كجزء من البدلة المنصضلة يفضل عدم المبالغة بخيارات قطع الملابس الأخرى وإعتماد البساطة الكلية للجزء العلوي كالكنزة بياقة عالية مع سترة أو قميص بلا إضافات.
الملابس المحبوكة المنقوشة
نمط لعل كل رجل إعتمده في مرحلة من حياته خصوصاً خلال مرحلة الطفولة لان الأمهات مولعات بالكنزات المحبوكة الملونة والمنقوشة بالأشكال الهندسية وغيرها من الرسوم. دور الأزياء أعادت هذا النمط ولكن هذه المرة الخيار لك فإما تعتمده عن قناعة كلية أو تتجاهله كلياً.
في حال كانت الملابس المحبوكة تروق لك فالأفضل إعتماد تلك الأقل صخباً عن غيرها والإنتباه وبشكل كبير للخيارات الأولى التي يجب أن تكون هادئة وخالية من الإضافات. كما يمكن إعتماد هذه الكنزات مع سراويل من قماش كوردروي مع سترة بلون مشابه للسروال الذي يفضل أن يكون داكناً للتخفيف من صخب الكنزة. أما في حال كان الهدف إعتماده بلا سترة فأيضاً الغاية من السروال سيكون التخفيف من صخب النقوش والألوان الموجودة في الكنزة لذلك خيارك سيكون السروال الخالي من وبلون مكمل أو متناقض مع لون الكنزة.
القمصان الحرير
عند ذكر قمصان الحرير وحقبة السبعينات فإن اول ما يخطر للبال هو صور الرجال بقمصان مفتوحة بحيث يمكننا رؤيته معدتهم. صحيح أنه بتنا نشاهد هكذا نماذج مؤخراً ولكنها لحسن الحظ محصورة بفئة معينة.
النمط الرائج في عالم الموضة منذ سنوات هو إعتماد طلات جريئة، بغض النظر عن نوع القماش المعتمد، تميز الشخص عن غيره وتجعله يبرز بين الحشود.. ولا يوجد أفضل من قمصان الحرير بطبعات جريئة لتحقيق هذه الغاية.
عند إعتماد هذه الأنماط يجب أن تكون الخيارات الأخرى بسيطة للغاية، بلون واحد وخالية من أي إضافات وبلون مكمل أو متناقض وإن كنا ننصح إعتماد السروايل بلون داكن. اللون الأسود قد يكون الخيار الأمثل سواء لناحية السروايل أو السترات عند إعتماد القمصان الحريرية بطبعات جريئة وبارزة.
المخمل
المخمل من الأنماط التي لم ينحصر رواجها فقط بحقبة السبعينات بل إستمر حتى نهاية الثمانينات. ومنذ ذلك الحين الرجال حول العالم يتعاملون بحذر شديد معه وبالتالي يحصرون الخيارات بالسترة فقط وبالمناسبات الرسمية. ولكن الأنماط الحالية باتت عصرية أكثر وتم الخروج بأنماط رياضية من المخمل مثل الكنزات بقبعات. ولكن بما أن هذه النوعية من القماش قد لا تروق للجميع، كما إنها قد لا تناسب الجميع فإن الخيار الآمن هو السترة لكونها تمنح تميزاً وأناقة مطلوبة. وفي حال كان هناك راحة تامة في التعامل مع هكذا نوعية من الأقمشة حينها يمكن الذهاب أبعد من ذلك وإعتماده ككنزة . الخيار الأكثر آمناً والأقل صخباً هو كنزة من المخمل مع سترة بومبر لكونها ستجعل الطلة أنيقة ومريحة بالوقت عينه بعيداً عن المبالغة.
الياقة الطويلة ( رول نك)
الموديل هذا لطالما برز بين حين وآخر في عالم الموضة وكان النمط المفضل لأي رجل عندما تنخفض درجات الحرارة. ولكن الأنماط الرائجة حالياً هي بمختلف الأنواع والإرتفاع والسماكة. فمن الياقة المتوسطة الطول والرفيعة الى تلك العالية والسميكة ..كل نوع جزء من الموضة الرائجة. يمكن إعتماد تلك الأقل سماكة مع سترة لطلة البدلة المنفصلة. ويفضل أن يتم حصل النمط الأكثر سماكة بالسترات الكاجوال أو الجلدية.
يفضل عدم إعتمادها بشكل منفصل بل كجزء من مبدأ الطبقات وذلك للحصول على أناقتها كاملة من دون الظهر بشكل غير أنيق.
السروال الواسع
لحسن الحظ السروال العريض لم يتم إستنساخه كما ظهر في السبعينات والذي كان يتسع عند منطقة الركبة نزولاً. ولكن السروايل باتت عريضة بشكل كامل ولا تتدرج في العرض كما كانت هي الحال في السبعينات. بطبيعة الحال هناك الأنواع المختلفة فهناك الواسع جداً وهناك الواسع بشكل معتدل.. يفضل إعتماد النمط الاخير وعدم الجنوح نحو الأكثر عرضاً. الخيار الآمن مع هكذا سروايل هو كنزة بياقة عريضة مع حذاء رياضي أو سنيكرز، كما يفضل إعتماد السترات القصيرة مع هكذا سروايل لخلق التوازن المطلوب.

m2pack.biz