موضوع الساعة.. لحوم الحمير

فقره1
فقره1

1من اصل1

انتشرت في الفترة الأخيرة حوادث بيع لحم الحمير إلى المواطنين من جزارين منعدمي الضمير، وانتشرت في وسائل الإعلام أخبار وحالات تلبس في مطاعم شهيرة تقوم بتقديم لحم الحمير للزبائن.. وقد وجد هذا الموضوع انتشاراً واسعاً على صفحات الفيس بوك منها هذا المقال الذي يقدم لكم معلومات لكيفية معرفة لحم الحمير من اللحم البقري الحلال.

وفي دراسة صادمة قدمها مركز “بصيرة” لاستطلاعات الرأي، قال مدير المركز ماجد عثمان مدير المركز أنه تم إجراء استطلاعي يسأل المصريين عن تناولهم للحوم الحمير. ووجه المركز سؤالاً للمواطنين عبارة عن “هل تعتقد أنك تناولت لحم الحمير يوماً ما؟”، فكانت الإجابة “نعم”، بنسبة 8% وتم تقدير هذه النسبة بقرابة 4.3 مليون مواطن.

ولذلك نقدم لك 9 علامات تعرف بها نوع اللحم الذي تتناوله:

  1. الألياف العضلية في حلم الحمير غالباً ما تكون أكبر، لذلك فإنه يمكنك تمييز شكل اللحم بالنظر إليه، ففي هذه الصورة التوضيحية، على اليمين لحم عادي بقري، بينما على اليسار لحم ذو ألياف طويلة، لذلك إذا وجدت اللحم مثل الصورة على اليسار فهو غير آمن.
  2. هناك فرق في السعر بالطبع، فإن لحوم الأبقار غالباً ما يتم تحديد سعرها من قبل الجهات المختصة، وإذا وجدت لحماً بسعر أقل بشكل غير منطقي، ربما كان مشكوك في أمره، لذلك لا تنخدع بالسعر الزهيد.

 

m2pack.biz