موضوع عن الزراعة في دولة الإمارات – الزراعة في دولة الإمارات

موضوع عن الزراعة في دولة الإمارات – الزراعة في دولة الإمارات

موضوع عن الزراعة في دولة الإمارات - الزراعة في دولة الإمارات

من الملاحظ أن النشاط الزراعي من الأنشطة الهامة داخل الإمارات منذ نشأتها، وكان للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان دور كبير في تنمية وتحسين المجال الزراعي داخل الدولة.
وقد قامت الإمارات بالكثير من الجهود والتطويرات من أجل تحقيق التنمية المستدامة في مجال الزراعة، وأيضاً لتوفير الأمن الغذائي الذي تحتاج إليه الدولة، واستخدمت في ذلك كافة الوسائل والتقنيات المستحدثة؛ حتى تحافظ على كافة مواردها المحلية، وحتى تعمل على إيجاد طرق بديلة من أجل زراعة المحاصيل المختلفة، وعمل الكثير من مشاريع الزراعة العضوية، بالإضافة إلى محاولاتها الدائمة من أجل تحسين وتطوير شبكات الري بمختلف أشكالها.
وعلى مدار السنوات  نجد أن أن المجال الزراعي في الإمارات هو نشاط قديم كانت يتواجد بكثرة في مختلف الإمارات السبع، ومنهم الفجيرة، رأس الخيمة، العين، و أيضاً تواجد النشاط الزراعي في عدداً من الواحات منها واحة ليوا.
وبالإضافة إلى ما ذكرناه نجد أن جهود الدولة نحو قطاع الزراعة ازدادت خلال الآونة الأخيرة، ففي عام 1971م وصل عدد المزارع إلى 4000 مزرعة، وازدادت هذه المزارع بشكل كبير خلال عام 2011م، ووصل عددها إلى 35.704مزرعة، وبلغت مساحتها  105.257هكتار.
وأصبحت دولة الإمارات تمتلك حوالي ثلاث مزارع للإنتاج الحيواني، ووصل عدد المزارع العضوية للخضراوات إلى 54 مزرعة، بالإضافة إلى تواجد منشأة للتصنيع، ومع حلول عام 2017م زادت المزارع العضوية، حتى أصبحت مساحتها 46900فدان.

m2pack.biz