موضوع عن تلوث البيئة قصير – تلوث البيئة

موضوع عن تلوث البيئة قصير – تلوث البيئة

موضوع عن تلوث البيئة قصير - تلوث البيئة

إن المحافظة على البيئة من التلوث لهو من الأمور التي يجب أن ننتبه غلى ضرورتها وأهميته، إذ أنها ترد علينا بمثل الطريقة التي نتعامل بها معها، فإذا حافظنا عليها منحتنا كل الخير والسعادة، وإذ أهملناها وقمنا بتلويثها قامت هي بالتسبب في العديد من الأمراض والتي من أشهرها أمراض الجهز التنفسي والعصبي التي تنتج من تلوث البيئة.
تُعد من أحد الأسباب الرئيسية التي تدخل في تلوث البيئة هي الحوادث الطبيعية الناجمة عن حرق الغابات والزلازل المفاجئة والبراكين، فضلاً عن التلوث البشري والنشطة التي يزاولها الإنسان بصفه عامة. وفي أوربا وتحديداً في العصور الوسطى أدى التلوث فيها إلى تفشى العديد من الأمراض بين الأفراد والتي جاءت بمعدلات عالية، ومن بين تلك الأمراض الطاعون والكوليرا والتيفوئيد.
وكذا فنجد أن منذ عام1000 ميلادياً تم استخدام الفحم كوقود، وكانت ثورة في المجال الصناعي وفي المحافظة على الثروات الطبيعية الأخرى التي باتت مُستهلكة بشكل يُهدد تواجدها. لذا جاء استخدام الفحم كحل مُنقذ، وبالرغم من ذلك إلى أنه سبب ضرراً كبيراً للبيئة و يؤدي إلى خلل في توازنها إذ أنه أصبح عاملاً قوياً من العوامل التي تلوث الهواء. الجدير بالذكر أن تلوث البيئة تفاقم خلال فترة القرن التاسع عشر، إذ أن نمو السكان وتراكم النفايات الصلبة وارتفاع معدلات التلوث الهوائي الناجم عن المصانع باتت تُهدد العالم بأكمله لما تُسبب تلك العوامل من مخاطر كارثية طويلة المدى.

m2pack.biz