ميزات جديدة على سناب شات وانستقرام وتويتر

ميزات جديدة على سناب شات وانستقرام وتويتر

ميزات جديدة على سناب شات وانستقرام وتويتر

تتنافس مواقع التواصل الاجتماعي فيما بينها من خلال إضافة ميزات جديدة، تنفرد بها عن غيرها من المواقع، أو التطبيقات الأخرى. واليوم نذكر لكم ما قدمته أهم مواقع التواصل الاجتماعي من ميزات مع شرحها.
إخفاء الصور عن المتابعين في انستقرام بميزة الأرشيف:
ظهرت حديثاً ميزة الأرشفة في انستقرام لبعض المستخدمين، حيث تجد ضمن خيارات الصورة خيار الأرشيف، وبالضغط عليه يتم نقل الصورة إلى مجلد خاص بك لا يمكن لأحد الاطلاع عليه، ويمكن الوصول له عبر الضغط على أيقونة خاصة تشبه الساعة، تظهر في ملفك الشخصي ضمن التطبيق، ويمكنك في أي لحظة اختيار إزالة الأرشفة عن أي صورة، وإعادتها للنشر والاطلاع، وكذلك يمكنك مشاركتها مع تطبيقات مسنجر فيسبوك وواتسآب وحتى حذفها نهائياً.
سناب شات والقصص المخصصة الجماعية:
قدَّم سناب شات ميزة، تسمح بإنشاء قصص جماعية من قِبل الأصدقاء والأشخاص القريبين جغرافياً، حيث يمكنك الآن الضغط على زر إضافة قصة جديدة وتصويرها، وعند الانتقال إلى صفحة اختيار الأصدقاء، يمكن اختيار إنشاء قصة جديدة (Create New) مع تسمية القصة وتحديد الأصدقاء القادرين على المشاركة فيها وإضافة قصصهم إليها؛ إذ يمكن اعتبارها مجموعة، يسهم الأصدقاء في إضافة القصص إليها.
كما يمكن تفعيل خيار Geofence للسماح للأشخاص القريبين جغرافياً بالعثور على القصة، ومشاهدتها، والإسهام فيها أيضاً، لتنتقل القصص داخل سناب شات إلى مستوى جديد كلياً بعدما كانت محصورة في الأصدقاء والمتابعين فقط.
ولكن هناك عيب في هذه الميزة، وهو أن جميع “الممكنين” يستطيعون رؤية هذه القصص الجماعية وحسابات كل مَن شاهد هذه القصص، وإضافتهم، ما يعني إلغاء الخصوصية في هذا البرنامج.
تويتر ونمط إعلاني جديد للرسائل الخاصة:
أطلقت منصة التدوين المصغرة تويتر طريقة جديدة للمعلنين من أجل تعزيز تجربة الدردشة عبر التغريدات الترويجية، تتمثل في بطاقات الرسائل الخاصة، وتسمح هذه البطاقات للعلامات التجارية بالوصول إلى المستخدمين لبدء تجربة مع روبوتات الدردشة الكتابية بشكل مباشر ضمن تغذية تويتر الخاصة بهم.
وتعدّ التغريدات التي يتم الترويج لها جزءاً لا يتجزأ من تجربة استخدام منصة التدوين المصغرة، كما أنها تعتبر طريقة فاعلة لجذب الأشخاص للتفاعل مع العلامات التجارية إما عن طريق متابعتها، أو دفعهم إلى التغريد حول أشياء للحصول على فرصة الفوز بشيء ما.
ويمكن للعلامات التجارية عن طريق بطاقات الرسائل الخاصة إنشاء تغريدات، تظهر بشكل واضح للعين، تمتلك ميزة الرسائل الخاصة المتمثلة في الحث على اتخاذ إجراء، ويسمح الضغط عليها للمستخدمين بالدخول إلى محادثة فردية مع تلك العلامة التجارية.

m2pack.biz