نادلات آلية لتقديم البيتزا للزبائن في باكستان

نادلات آلية لتقديم البيتزا للزبائن في باكستان

نادلات آلية لتقديم البيتزا للزبائن في باكستان

انتشرت الروبوتات الآلية في الآونة الأخيرة بشكل كبير في الكثير من دول العالم، خاصةً في الصين، حيث أصبحت متواجدة في أغلب الأماكن مثل «المستشفيات، المقاهي، المطارات»، وغيرها من الأماكن الأخرى، وباتت تقوم بتقديم الخدمات المختلفة بدلاً عن الإنسان في هذه الأماكن.
وفي هذا الصدد، تقوم نادلات آلية في أحد مطاعم مدينة ملتان الباكستانية بتقديم البيتزا للزبائن وتلبية طلباتهم، دون أن يثير ذلك استياء المحافظين في هذه المدينة المعروفة بأضرحتها الصوفية و«جرائم الشرف»، إذ أن هؤلاء النادلات لسن سوى روبوتات.
ووفقاً ل«العربية»، قال أحد رواد المطعم، وهو يراقب وصول إحدى النادلات الآليات «إنه نوع جديد من الخدمة، إنه شيء حديث ومسلّ للأطفال».
ومن جانبه قال صاحب هذه الفكرة ومالك مطعم «بيتزا. كوم»، المهندس الشاب أسامة جعفري، إن النادلات الآليات تعتبر مصدر جذب للزبائن الجدد إلى المطعم، مضيفاً، أن استجابة الناس كانت لا تصدق، لقد أحبوا الفكرة كثيراً.
وأشار جعفري، إلى أنه استوحى هذه الفكرة من بعض مطاعم الصين، وعمل على تصميم النادلات مع عائلته، وكلّفته 600 ألف روبية (5000 يورو).
وأضاف، أنه يعمل الآن على تصميم الجيل الثاني من النادلات، مع القدرة على الإجابة على أسئلة الزبائن لتشغيلها في مطعم آخر تملكه العائلة في مدينة حيدر آباد في إقليم السند.

m2pack.biz