نادي «إرث» من جامعة عفت يزور المواقع التراثية

نادي «إرث» من جامعة عفت يزور المواقع التراثية

نادي «إرث» من جامعة عفت يزور المواقع التراثية

قام نادي «إرث» الطلابي، من جامعة عفت، بزيارة لمنطقة الباحة، وذلك بالتنسيق مع فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة؛ وذلك لاستكشاف وتوثيق بعض مواقع التراث المبني في المنطقة.
أهداف نادي «إرث»
يهدف نادي «إرث» إلى رفع الوعي بأهمية التراث العمراني المبني السعودي في كل مناطق المملكة العربية السعودية؛ من خلال التوثيق والدراسة، ومن ثم إعادة الأحياء بطرق حديثة وعصرية، تتناسب مع متطلبات المجتمع والعصر.
كما تهدف الزيارة إلى تحفيز وتشجيع الطلاب للتعرف على منطقة الباحة، وما تتمتع به من مواقع سياحية وتراثية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الجانب الحضاري الذي تحتويه المنطقة.
تفاصيل الزيارة
تمت الزيارة بالتنسيق مع فرع الهيئة في المنطقة، ومشرف النادي دكتور العمارة والتصميم المساعد في جامعة عفت، دكتور محمد باقادر، والأستاذة هداية عباس، مُحاضِرة في الجامعة، وعشر طالبات من قسم العمارة والتصميم في الجامعة.
وأوضح مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة، الأستاذ زاهر محمد الشهري، أن فريق نادي إرث الطلابي قام بزيارة عدد من المواقع التراثية، مثل قرية ذي عين التراثية، وقرية الأطاولة، وقصر ابن رقوش، وغيرها من المواقع التراثية، وتكللت الزيارة بالنجاح، وعمل شراكة مبدئية بين فرع الهيئة والنادي في عمل مشاريع مستقبلية.

m2pack.biz