نتائج أعمال مجموعة العمل المصرية في اسطنبول ضمن برنامج مدن البحر المتوسط مدن المقاومة .. ومقاومة المدن إحياء وتطوير مدينة السليمانية شمال العراق ( 3 – 3 )

 

نتائج أعمال مجموعة العمل المصرية في اسطنبول ضمن برنامج مدن البحر المتوسط

مدن المقاومة .. ومقاومة المدن إحياء وتطوير مدينة السليمانية شمال العراق ( 3 – 3 )

نتائج أعمال مجموعة العمل المصرية في اسطنبول ضمن برنامج مدن البحر المتوسط
مدن المقاومة .. ومقاومة المدن إحياء وتطوير مدينة السليمانية شمال العراق ( 3 – 3 )

الخطوة الثالثة :

تتحقق هذه الخطوة عندما تعمل محاور الربط تؤدي إلي تغيير وضع البيئة المحيطة وتعززها .

ثالثا ، بخصوص الإسكان :

المفهوم الرئيسي بالنسبة للحلول الإسكانية تجاه المشاكل وهو إيجاد حلقة من الروابط .

  • الربط الزمني الثقافي

ومعناه تصميم نماذج للسكن تعمل كمأوي ديناميكي يعكس الثقافة التركية المتغيرة عن طريق تحويل القيم التاريخية المستمرة من المنازل الكلاسيكية وتحويلها إلي أجيال مستقبلية وفي نفس الوقت التعبير عن هذا العصر بمفردات الطراز وتكنولوجيا البناء للربط السكني بين عوامل الزمن والثقافية .

  • الربط الاجتماعي

كان من المفترض خلق روابط اجتماعية مع الأنشطة الإسكانية ، عن طريق إرساء الحياة العمرانية والأنشطة الاجتماعية بفتح طابق أرضي يسحب الأنشطة الاجتماعية ويربط بين الشارع والأفنية الخلفية .. النماذج السكنية المقترحة تعرض استخدام الطرق السلبية لصنع روف وقشرة خارجية مزدوجين لتمرير الهواء ، مخطط الطابق المفتوح يوفر التحويل الحراري بين الفناء الخلفي والشارع وذلك لتحقيق التوازن الحراري ، هناك أيضا عنصر معماري آخر تم تقديمه وهو عبارة عن ستارة علي الواجهة لتوفير تركبيه من انعكاسات  الضوء والظلال .

  • الربط من خلال الطراز

تم الوصول إلي بعض العناصر المعمارية الرئيسية يتم إعادة إنتاجها في ثوب عصري وذلك ليتم تضمينها في هوية المكان الذي يتم تنفيذه بتكنولوجيا هذا الزمن .

  • الربط بين العام والخاص

أحد أهم الأهداف لدينا هو خلق حوار بين ما هو عام وما هو خاص ، وذلك بتقديم بعض العناصر مثل الروف المغطى وذلك للتجمعات والمناسبات والاجتماعية .

 

m2pack.biz