نزل مميز لن تصدق أن مساحته 150 متر مربع فقط

نزل مميز لن تصدق أن مساحته 150 متر مربع فقط

مجرد الاهتمام بخطوات وتفاصيل بسيطة في تصميم منزلك الصغير، يمكنك أن تشعر أن المنزل مساحته كبيرة وكافية للعيش فيه أنت وأسرتك، والجدير بالذكر أيضًا أن الأناقة والرقي في تصميم المنزل لا تتطلب مساحة معينة.

اليوم سنأخذك في جولة سريعة داخل شقة مميزة مساحتها لا تتجاوز 150 متر مربع لكنها في غاية الأناقة وبالتأكيد ستبهرك.

البساطة التي تقود إلى الأناقة في غرفة المعيشة

كما نرى أن مساحة الغرفة ليست كبيرة، لكنها بالفعل لا تبدو كذلك لأنه قد تم الاهتمام ببعض التفاصيل التي لم تترك لنا الخيار سوى التأكد أن مساحة الغرفة كبيرة، فقد تم استخدام قطع الأثاث مريحة وذات أحجام مناسبة، كما كان للضوء الطبيعي الذي اعتمدت عليه الغرفة وألوان الجدران المحايدة دور فعال في تعزيز الشعور بالراحة.

شرفة المنزل ذات الأجواء الطبيعية الساحرة

 بلكونة أو شرفة تنفيذ MUDA Home Design

تم تصميم شرفة هذه الشقة لتكون ذات أجواء طبيعية هادئة، فقد تم تقفيل بعض جوانبها من الزجاج الشفاف، واستخدام الأرضية الخشبية للحصول على مزيد من الاسترخاء والدفء عند الحلوس على المقعد الخشبي المُصمم على غرار النمط الريفي البسيط. الشرفة أيضًا تحتوي على بعض النباتات المعلقة التي تجعلك تشعر أنك في حديقة بالفعل وليس في شرفة منزلك.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

أناقة الطابع المعاصر في غرفة الطعام

 غرفة السفرة تنفيذ MUDA Home Design

تظهر أناقة الطابع المعاصر المودرن في بساطة هذه الغرفة، فنلاحظ أن الغرفة ابتعدت بشكل كامل عن أن تكون ممتلئة؛ ليتم استخدام طاولة طعام صغيرة غي المنتصف حوالها عدد من المقاعد البسيطة وخزانة صغيرة أخرى لتخزين أدوات المائدة مزينة ببعض الاكسسوارات، تعتمد الغرفة على الأضواء الطبيعية من خلال السماح للضوء بالدخول عبر الستائر الشفافة البيضاء.

استغلال المساحات في تصميم خزانة مميز ومبتكر

 غرفة السفرة تنفيذ MUDA Home Design

ليتم استغلال مساحة المنزل الاستغلال الأمثل ربما يحتاج الأمر لتفكير بسيط، فنرى هنا أنه قد تم تصميم خزانة أنيقة تعتبر كقطعة ديكور لتكون مزودة ببعض الأرفف والأدراج لتخزين بعض الأدوات بطريقة مرتبة وبعيدة عن الفوضى.

الإشراق والاتساع في تصميم الممر المؤدي للغرف

 الممر والمدخل تنفيذ MUDA Home Design

اللون الأبيض كما نعلم يعتبر من التفاصيل الهامة التي ينبغي الاهتمام بإضافتها إذا كانت مساحة منزلك محدودة، ففي تصميم ممر المنزل نلاحظ أنه يتميز بالفعل بالاتساع والإشراق من خلال طلاء الجدران باللون الأبيض، والجدير بالذكر أيضًا أنه تم تصميم الأرضية من الخشب لإعطاء لمسة محايدة على أجواء المنزل. يظهر حس استغلال المساحات هنا من خلال تثبيت مرآة صغيرة أسفلها طاولة معلقة صغيرة مكونة من أدراج للحفاظ على ترتيب الأشياء والمقتنيات الهامة. تجدر الإشارة كذلك أن عناصر الزينة أو الاكسسوارات المستخدمة بسيطة ابتعدت تمامًا عن المغالاة.

تصميم مطبخ طولي متعدد الأغراض

 مطبخ تنفيذ MUDA Home Design

اللون الأبيض هنا أيضًا كان اللمسة الأكثر أناقة، كما يظهر طابع استغلال المساحة بطريقة مثلى من خلال تصميم خزانات المطبخ وكذا مساحة العمل على أحد الجوانب؛ ليتم في الجانب المقابل تصميم بار طولي لتناول الوجبات السريعة أو المشروبات، تم كذلك إضافة بعض النباتات إلى المطبخ لتوفير أجواء الراحة والاسترخاء داخله. الاعتماد على الألوان المحايدة مثل اللون الأسود والبيج والأبيض خلق مزيد من التناسق والتكامل بين عناصر هذا المطبخ الرائع.

m2pack.biz